غارات إسرائيلية مكثفة في لبنان.. الاحتلال أعلن استهداف “قوة الرضوان”، وحزب الله يقصف الجولان

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/14 الساعة 06:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/14 الساعة 06:06 بتوقيت غرينتش
إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه فلسطين المحتلة/الأناضول

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد 14 أبريل/نيسان 2024، أنه قصف الجولان المحتل للمرة الثانية في غضون ساعات، بينما أكد جيش الاحتلال استهداف معسكر لقوة الرضوان التابعة للمنظمة اللبنانية.

حزب الله قال في بيان إن "مقاتليه استهدفوا فجر الأحد المواقع الإسرائيلية نفح ويردن وكيلع، في الجولان السوري المحتل، بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا".‏

حيث أوضح أن ذلك يأتي "رداً على ‏الغارات الإسرائيلية الليلية، التي استهدفت عدداً من القرى والبلدات الآمنة، وآخرها الخيام وكفر كلا، ‏ووقوع عدد من الشهداء والجرحى المدنيين".

الاحتلال يعلن استهداف معسكر لقوة الرضوان

من جانبه، أشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إلى أن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على معسكر لقوة الرضوان التابعة لحزب الله، بالإضافة إلى عدة مبانٍ عسكرية في قرية جبع جنوب لبنان.

كما أضاف أن الطائرات الحربية هاجمت أيضاً مباني عسكرية لحزب الله في الخيام وكفركلا.

كان حزب الله أعلن في وقت سابق، ليل السبت الأحد، استهداف ثكنة كيلع الواقعة في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

وكالة الأنباء اللبنانية أفادت بأن قرى وبلدات القطاع الشرقي من الجنوب، شهدت ليلة عنيفة من الاعتداءات الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى. 

عناصر تابعة لحزب الله اللبناني/رويترز
عناصر تابعة لحزب الله اللبناني/رويترز

ففي قضاء مرجعيون شنّ الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على الخيام وكفركلا والعديسة، واستهدف كلاً من حولا ووادي السلوقي والخيام ومحيط دير ميما في دير ميماس ومجرى نهر الليطاني بقصف مدفعي عنيف، وفقاً للوكالة اللبنانية.

فيما شهدت أجواء القطاع الشرقي حركة طيران حربي إسرائيلي كثيف، وتحليقاً للطائرات المسيرة، بالإضافة إلى انفجار صواريخ اعتراضية في الأجواء اللبنانية.

كما سجل "انفجار صاروخ قرب مكتب مخابرات مرجعيون في بلدة جديدة مرجعيون، ونجاة العناصر بأعجوبة"، حيث تسبب الصاروخ بأضرار مادية جسيمة في المكان والمنازل المجاورة، بحسب الوكالة اللبنانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق إيران هجوماً بعشرات المسيرات والصواريخ الباليستية، ومن طراز كروز، على دولة الاحتلال، فيما زعم الجيش الإسرائيلي أنه أسقط معظمها بالتعاون مع حلفائه، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة.

تحميل المزيد