مكتب نتنياهو يعلن العثور على جثمان المستوطن المفقود وسط الضفة.. والاحتلال يؤكد مقتله على “خلفية قومية”

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/13 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/13 الساعة 12:22 بتوقيت غرينتش
الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية/الأناضول

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت 13 أبريل/نيسان 2024، العثور على جثة المستوطن المفقود، وسط الضفة الغربية، فيما أكد جيش الاحتلال أن حادثة مقتله جاءت على "خلفية قومية".

نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه قال "قتل الفتى هي جريمة، وقوات الجيش والشاباك يلاحقون القتلة ومساعديهم، سنصل إلى القتلة كما نصل إلى كل من يؤذي مواطني إسرائيل"، على حد وصفه.

من جهته قال جيش الاحتلال، و"الشاباك"، إن المستوطن المفقود قتل بعملية على خلفية قومية.

الاحتلال أجرى عمليات بحث عن المستوطن المفقود

والجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فقدان مستوطن في الضفة الغربية، وأنه يجري عمليات بحث عنه بمساعدات قوات تعمل براً وجواً.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية فإن المستوطن من البؤرة الاستيطانية "ملاخي شالوم"، قرب رام الله، وقد غادرها في "ساعات صباح الجمعة لرعي الأغنام، وفُقد أثره".

من أعمال البحث عن المستوطن المفقود أمس الجمعة/ القناة 12
من أعمال البحث عن المستوطن المفقود أمس الجمعة/ القناة 12

في بيانه أضاف جيش الاحتلال: "تعمل قوات الجيش جواً وبراً، بما فيها قوات خاصة، مع شرطة إسرائيل وقوات أخرى في أعمال البحث عن الفتى المفقود، في منطقة  ملاخي شالوم (بؤرة استيطانية)، قرب رام الله، وسط الضفة الغربية".

هجمات للمستوطنين في الضفة

والسبت، أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي، في هجوم جديد شنه مستوطنون إسرائيليون على قرية المغيّر شرق رام الله، وسط الضفة الغربية.

وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية قالت إن "المواطنين الخمسة أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، جراء هجوم شنه مستعمرون على القرية".

كما أضافت أن المستوطنين أطلقوا النار أيضاً "على موكب تشييع الشهيد جهاد عفيف أبو عليا (25 عاماً)، الذي ارتقى أمس في هجوم للمستعمرين على القرية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

في قرية عين سينيا شمالي رام الله، أفادت الوكالة بمهاجمة مستوطنين لمركبات المواطنين "ما أدى إلى تضرر عدد منها".

آثار اعتداءات المستوطنين على أملاك الفلسطينيين في قرية المغير بالضفة الغربية - الأناضول
آثار اعتداءات المستوطنين على أملاك الفلسطينيين في قرية المغير بالضفة الغربية – الأناضول

حيث أضافت أن مستوطنين اعتدوا على مركبات الفلسطينيين "أثناء مرورهم على الطريق الواصل بين بلدات كفر الديك ودير بلوط، بمحافظة سلفيت (شمال)، ما تسبب بأضرار في عدد منها".

ووفق معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، نفذ المستوطنون 546 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، خلال الربع الأول من 2024، بما في ذلك الاعتداء على 156 مركبة بالتحطيم أو الحرق.

ووفق تلك المعطيات يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص المستوطنين إلى 3 منذ مطلع العام، وإلى 13 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وبالتزامن مع حرب متواصلة على غزة، زاد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، كما صعَّد الجيش الإسرائيلي عملياته، ما أدى إلى مقتل 463 فلسطينياً، حتى أمس الجمعة، وإصابة نحو 4 آلاف و750 واعتقال 8 آلاف و215، حسب مصادر فلسطينية.

تحميل المزيد