“الحوثي” تعلق على استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية في غزة.. وتعلن عن استهداف 4 سفن بخليج عدن

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/10 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/10 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
جماعة "الحوثي" اليمنية تستهدف عددا من السفن في البحر الأحمر - رويترز

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، الأربعاء 10 أبريل/نيسان 2024، أنها استهدفت أربع سفن في خليج عدن، مشيرة إلى أن إحداها سفينة حربية أمريكية، فيما أدانت الجماعة استشهداد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" بغزة إسماعيل هنية واعتبرته تعبيراً عن "فشل إسرائيل الميداني".

المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، قال في بيان: "استهدفنا السفن داروين وجينا ويورك تاون ومدمرة أمريكية في خليج عدن".

وتشن الحركة المتحالفة مع إيران هجمات على السفن في منطقة البحر الأحمر منذ أشهر، تضامناً مع الفلسطينيين الذين يقاتلون إسرائيل في الحرب على غزة.

"الحوثي" تعزي إسماعيل هنية

في بيان منفصل، قالت جماعة الحوثي باليمن، الأربعاء، إن استهداف أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، "يكشف حجم الفشل الميداني للجيش الإسرائيلي" في قطاع غزة.

متحدث الجماعة محمد عبد السلام، قال في منشور على منصة "إكس": "نعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد ثلاثة من أبنائه، وعدد من أحفاده، جراء غارة عدوانية إسرائيلية".

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية/ رويترز
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية/ رويترز

وأضاف عبد السلام: "هذا الاستهداف يكشف حجم الفشل الإسرائيلي في الميدان"، في إشارة إلى المعارك مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وتابع: "هذه التضحيات الكبيرة إلى جانب باقي أبناء غزة والضفة الغربية المحتلة إنما تعزز من صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الصلف الإسرائيلي".

اغتيال أبناء هنية 

في وقت سابقٍ الأربعاء، قصفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، إسماعيل هنية، و4 من أحفاده.

مصادر محلية أكدت استشهاد أبناء هنية (حازم ومحمد وأمير)، وإصابة أبنائهم في قصف السيارة بمخيم الشاطئ.

صورة الشهداء حازم وأمير ومحمد أبناء رئيس المكتب السياسي لحماس / مواقع التواصل
صورة الشهداء حازم وأمير ومحمد أبناء رئيس المكتب السياسي لحماس / مواقع التواصل

كما أفادت المصادر المحلية بأن من بين الشهداء أيضاً، 4 من أحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وهم: ابنتا الشهيد حازم، منى وآمال، وخالد ورزان ابنا الشهيد محمد.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ استشهاد أبناء وأحفاد هنية وتلقيه الخبر خلال زيارته لجرحى غزة في أحد مستشفيات العاصمة القطرية الدوحة.

مجزرة يوم العيد

في السياق، اتهم المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأربعاء، الجيش الإسرائيلي بارتكاب "مجزرة" بحق عائلة إسماعيل هنية، عصر اليوم، خلال جولة زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر.

وأكد أن "هذه الجريمة تأتي استكمالاً لسلسلة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء رغم الأجواء المقدسة لعيد الفطر".

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

تحميل المزيد