الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول بلجان الطوارئ وسط القطاع.. وشهداء وجرحى جراء استهداف طائراته “لجان العشائر” بمدينة غزة

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/09 الساعة 08:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/09 الساعة 08:12 بتوقيت غرينتش
قصف سابق للاحتلال الإسرائيلي على غزة/رويترز

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 9 أبريل/نيسان 2024، اغتيال مسؤول بلجان الطوارئ وسط قطاع غزة، فيما شنَّت طائراته غارةً استهدفت لجان العشائر المسؤولة عن تأمين المساعدات جنوب شرقي مدينة غزة.

المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إنه بتوجيه استخباراتي، أغارت الطائرات الحربية وقضت مساء الإثنين 8 أبريل/نيسان 2024، على حاتم الغمري، رئيس لجنة الطوارئ الحكومية التابعة لحركة حماس في المخيمات الوسطى.

يشار إلى أن الغمري هو رئيس بلدية المغازي، وسط قطاع غزة، واستشهد مساء الإثنين، جراء قصف الاحتلال لمقر البلديات في المخيم.

وفقاً لمصادر محلية، فإن الغارة الإسرائيلية تسببت أيضاً باستشهاد 4 من العاملين في بلدية المغازي.

استهداف "لجان العشائر" بغزة

في السياق ذاته، استهدف الاحتلال الإسرائيلي لجان العشائر المسؤولة عن تأمين المساعدات جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد اثنين من أفرادها.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف الاحتلال لجان الطوارئ والعشائر في محافظات قطاع غزة.

ففي 20 مارس/آذار 2023، أعلن الاحتلال اغتيال مسؤولين في لجان الطورائ في قطاع غزة، كما استهدفت طائرات منازل مخاتير للعائلات، ما أدى إلى استشهادهم.

شاحنات المساعدات المتوجهة إلى غزة/رويترز
شاحنات المساعدات المتوجهة إلى غزة/رويترز

فيما قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في تصريحات سابقة، إن "استهداف الاحتلال لضباط وعناصر الشرطة والأجهزة الحكومية الإدارية في القطاع يوضح محاولته نشر الفوضى وإدامة سفك الدماء لأبناء شعبنا في غزة الصابرة".

كما شدد على أن تلك الاستهدافات "تعكس أيضاً مسعى قادة الاحتلال لتخريب المفاوضات التي تجري في الدوحة".

يشار إلى أن لجان الطوارئ في قطاع غزة هي الجهة الفلسطينية المسؤولة عن نقل وتوزيع المساعدات الإنسانية على السكان في مناطق القطاع.

تحميل المزيد