“شعب واحد مش شعبين”.. تواصل مظاهرات الأردنيين بالقرب من سفارة الاحتلال لليلة الـ11 على التوالي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/03 الساعة 23:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/03 الساعة 23:50 بتوقيت غرينتش
مظاهرات مستمرة في العاصمة الأردنية عمان نصرة لغزة - الأناضول

شارك آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 3 أبريل/نيسان 2024، في وقفة تضامنية مع قطاع غزة قرب سفارة الاحتلال، وذلك لليوم الحادي عشر على التوالي.

وانتظم التجمع المستمر منذ أكثر من أسبوع، في مكانه اليومي أمام مسجد الكالوتي، بمنطقة الرابية، بالعاصمة عمّان، على بعد مئات الأمتار من مقر سفارة تل أبيب لدى المملكة.

وهتف المشاركون "صوّر ذيع.. شعب ما بدّه (لا يريد) التطبيع"، و"لا إله إلا الله.. والشهيد حبيب الله"، و"بالروح بالدم نفديك يا غزة"، و"لا نساوم ولا نلين.. نموت وتحيا فلسطين"، "وشعب واحد مش شعبين"، وغيرها من الهتافات.

ويواصل الأردنيون التعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين، ورفضهم للحرب الإسرائيلية الدموية في قطاع غزة، المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

هذا التضامن يتجسد في فعاليات شعبية شبه يومية، لكنها تصاعدت منذ بدء النصف الثاني من شهر رمضان، مدفوعة بلا مبالاة إسرائيل بالتحذيرات الدولية من التداعيات الكارثية للحرب، على نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وشهدت المظاهرات اليومية، هتافات عدة تطالب بإغلاق سفارة إسرائيل، وإلغاء اتفاقية السلام، ولم تخلُ من تدافع بين محتجين ورجال الأمن، خاصة في أثناء محاولتهم تغيير مكان الاحتجاج والتقدم نحو مقر السفارة الإسرائيلية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

تحميل المزيد