“الوضع كتير صعب”! كويتيون يتجولون في أزقة غزة ويرصدون واقعها الكارثي بعد الدمار (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/03 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/03 الساعة 21:46 بتوقيت غرينتش
كويتيون في أزقة غزة / مواقع التواصل

نشر شاب كويتي، الأربعاء 3 أبريل/نيسان 2024، مقطع فيديو من أحد أزقة غزة المخربة ، من جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع؛ في محاولة لرصد وتوثيق جانب من أوجه الدمار والخراب التي خلَّفها الاحتلال.

وأظهر مقطع الفيديو، أحد الأحياء التي طالتها آلة الحرب الإسرائيلية في القطاع، ولم يجد من كلمات لوصف واقعه الحالي سوى أن "الوضع كثير صعب".

قبل أيام، وصل وفد يتألف من 11 طبيباً كويتياً إلى غزة؛ للانضمام إلى قلة من الكوادر الطبية التي تطوعت من أجل تقديم خدمات صحية لآلاف المرضى والمصابين الفلسطينيين في القطاع.

ونشر الدكتور محمد الكندري، وهو طبيب كويتي كان ضمن الوفد الذي دخل غزة، عدداً من مقاطع الفيديو التي تكشف عن هول المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع.

وفي وقت سابقٍ الأربعاء، نشر الدكتور الكندري مقطع فيديو يكشف فيه عن تدهور الأوضاع بمستشفيات قطاع غزة، وبث مقطعاً آخر من داخل المستشفى الأوروبي، وعلق عليه قائلاً: "هذا وضع أكبر وأفضل مستشفى عندهم".

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلَّفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى ارتكاب "إبادة جماعية".

وفي وقت سابقٍ الأربعاء، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة تجاوز 33 ألفاً.

وأضاف غيبريسوس، في تصريح صحفي، أن عدد الجرحى بلغ نحو 80 ألف شخص، مشيراً إلى أن 10 فقط من مستشفيات غزة البالغ عددها 36، يمكنها تقديم خدمة جزئية.

ولفت إلى رصد المنظمة عديداً من حالات التهابات الجهاز التنفسي والجلد وحالات الإسهال في غزة.

تحميل المزيد