يحاكم في قضية تقبيل لاعبة! الرئيس السابق للاتحاد الإسباني يتعرض للاستجواب لدى عودته لمدريد بتهمة الفساد

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/03 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/03 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لويس روبياليس/رويترز

تعرّض الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، لدى وصوله، الأربعاء 3 أبريل/نيسان 2024، إلى مطار مدريد – باراخاس للاستجواب من الشرطة، في إطار تحقيقات بقضايا فساد.

متحدث باسم الحرس المدني، أكد استجواب لويس روبياليس، وإيقافه في المطار بعد وقت قصير من وصوله، لكن أطلق سراحه بعد ذلك بوقت قصير، بحسب وسائل إعلام إسبانية.

مصدر قضائي لوكالة رويترز قال إن الشرطة طلبت من روبياليس، لدى عودته إلى إسبانيا، المثول أمام محكمة محلية.

روبياليس، الذي نفى ارتكاب أية مخالفات، وصل إلى مدريد على متن رحلة جوية من جمهورية الدومينيكان، حيث أمضى شهرين فيما وصفها برحلة عمل.

تفتيش مكاتب روبياليس

بينما كان روبياليس في الخارج، أمر قاضٍ إسباني بتفتيش المكاتب والممتلكات المرتبطة بتحقيق في مزاعم فساد وسوء إدارة وغسل أموال خلال فترة رئاسته للاتحاد الإسباني.

وتجري محكمة في مدريد تحقيقاً، منذ يونيو/حزيران 2022، فيما إذا كان روبياليس ارتكب جريمة تتعلق بالإدارة غير السليمة عندما اتفق الاتحاد الإسباني مع شركة كوزموس المملوكة للاعب برشلونة السابق غيرارد بيكي على نقل كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية.

الشرطة الإسبانية تفتش منزل روبياليس رئيس اتحاد كرة القدم السابق/رويترز
الشرطة الإسبانية تفتش منزل روبياليس رئيس اتحاد كرة القدم السابق/رويترز

فيما فتشت الشرطة مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم خارج مدريد وشقة مملوكة لروبياليس في مدينة غرناطة، في 20 مارس/آذار الماضي، إضافة لملعب كرة قدم في إشبيلية واعتقلت 7 أشخاص حتى الآن.

في مقابلة مع صحيفة لاسيكستا، نفى روبياليس قبول أية رشاوى، وقال إن أرباحه كانت نتاج عمله ومدخراته.

كما أكد روبياليس أيضاً أن الشرطة الإسبانية فتشت مسكنه المؤقت في جمهورية الدومينيكان، يوم الإثنين الماضي، وصادرت هاتفاً محمولاً.

يحاكم بسبب تقبيل لاعبة

في سبتمبر/أيلول الماضي، استقال روبياليس من رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وبعد شهر تم إيقافه من قبل الفيفا عن جميع أنشطة كرة القدم لمدة 3 سنوات، بسبب مزاعم عن تقبيل اللاعبة جيني إيرموسو دون رضاها بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

فيما قال روبياليس إن الأمر تم بالتراضي، ونفى ارتكاب أية مخالفات، لكن المدعين يطالبون بعقوبة السجن لمدة عامين ونصف بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي والإكراه.

تحميل المزيد