طهران بعثت “رسالة مهمة إلى أمريكا” بعد الهجوم على القنصلية! وخامنئي يتوعد إسرائيل: سنجعلها تندم 

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/02 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/02 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي/ رويترز

قال المرشد الأعلى الإيراني، علي آية الله علي خامنئي، الثلاثاء 2 أبريل/نيسان 2024، إن إسرائيل "ستندم" على استهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني، أن بلاده أرسلت رسالة مهمة إلى أمريكا.

المرشد الأعلى الإيراني، قال في بيان: "ستتم معاقبة الكيان الخبيث على أيدي رجالنا الأبطال، وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها بحول الله وقوته"، وفقاً لوكالة تسنيم للأنباء.

كما تقدم المرشد الأعلى الإيراني، بتعازيه لمقتل القيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، وآخرين، جراء الهجوم على القنصلية.

فيما توعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بالرد على الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على القسم القنصلي بالسفارة، واصفاً إياه بأنه "جريمة إرهابية وانتهاك خطير للقانون الدولي".

جانب من الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي على مجمع دبلوماسي في دمشق/ رويترز
جانب من الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي على مجمع دبلوماسي في دمشق/ رويترز

في بيانه، قال الرئيس الإيراني: "بعد الهزائم والإخفاقات التي مني بها أمام عقيدة وإرادة مقاتلي جبهة المقاومة، بدأ النظام الصهيوني بوضع الاغتيالات العمياء على أجندته في محاولة لإنقاذ نفسه"، مضيفاً أن إدارة تل أبيب لا يمكنها تحقيق أهدافها بمثل هذه التصرفات، "وهذه الجريمة لن تبقى دون رد".

طهران: بعثنا رسالة مهمة إلى أمريكا

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده أرسلت رسالة مهمة إلى أمريكا بعد استهداف مبنى القنصلية في دمشق.

عبد اللهيان، قال في تدوينة له على منصة (إكس)، إنه "عقب الهجوم الذي شنه الكيان الإسرائيلي، استدعى المدير العام لشؤون أمريكا في وزارة الخارجية، فجر اليوم (الثلاثاء) مسؤول السفارة السويسرية، بصفته راعي المصالح الأمريكية في إيران".

وأضاف: "تم في هذا الاستدعاء توضيح أبعاد الهجوم الإرهابي وجريمة الكيان الإسرائيلي، والتأكيد على مسؤولية الحكومة الأمريكية".

مظاهرة في طهران تنديدا بهجوم إسرائيل على قنصلية إيران بدمشق/الأناضول
مظاهرة في طهران تنديدا بهجوم إسرائيل على قنصلية إيران بدمشق/الأناضول

كما أوضح أنه "تم إرسال رسالة مهمة إلى أمريكا باعتبارها داعماً للكيان الصهيوني، يجب أن تتحمل أمريكا المسؤولية".

مساء الإثنين، ذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية أن القسم القنصلي بسفارة طهران بدمشق تعرض لهجوم صاروخي إسرائيلي.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان، مقتل 7 من أعضائه بينهم جنرالان في "الهجوم الإسرائيلي" على البعثة بدمشق.

تحميل المزيد