خسر 238 مرة بالانتخابات العامة ويستعد للترشح مرة أخرى! هذه قصة أغرب مرشح سياسي في العالم (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/01 الساعة 21:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/01 الساعة 21:21 بتوقيت غرينتش
الانتخابات العامة الهندية، تعبيرية/ رويترز

نقلت صحيفة The Independent البريطانية، في تقرير لها الإثنين 1 أبريل/نيسان 2024، قصة واحد من أغرب "المرشحين للانتخابات" في العالم، ويتعلق الأمر برجل هندي خاض الانتخابات 238 مرة وخسر في كل مرة، وقرر أن يبدأ حملته الانتخابية رقم 239 هذا العام.

خاض كي بادماراجان، المعروف باسم "ملك الانتخابات"، انتخابات مجموعة من المناصب في الهند، من المجلس المحلي إلى الرئاسة الهندية، وخسرها جميعاً، لينضم إلى كتاب ليمكا للأرقام القياسية بصفة "أفشل مرشح في البلاد".

أغرب مرشح سياسي في العالم

على أن كل هذه الهزائم لم تردعه، فهو يستعد مجدداً لخوض الانتخابات العامة المقبلة التي تستمر ستة أسابيع وتبدأ في 19 أبريل/نيسان.

ترشُّح بادماراجان هذا العام لمقعد برلماني في ولاية تاميل نادو الجنوبية يتصدر عناوين الأخبار. فرغم أنه لم يذق طعم النصر يوماً، فإنه يعد أحد المشاهير المحليين المعروفين بشاربهم الكث. وهو يرى أن الشجاعة الحقيقية هي المشاركة في الانتخابات.

يقول بادماراجان لوكالة فرانس برس، إن "جميع المرشحين يسعون للفوز في الانتخابات، ولكن ليس أنا".

وهو يرى أن النصر الحقيقي يكمن في المشاركة، وحين تأتي هزيمته الحتمية، فهو "يسعد بخسارته"، على حد تعبيره.

من موضوع سخرية إلى "مُلهم" للشباب

وفقاً لموقع NDTV الهندي، كان أفضل أداء لبادماراجان عام 2011، حين ترشح لانتخابات البرلمان في مدينة ميتور بولاية تاميل نادو. فقد حصل على 6273 صوتاً مقارنة بأكثر من 75 ألف صوت حصل عليها الفائز النهائي.

كما قال: "لم أتوقع حتى صوتاً واحداً. لكن هذا أثبت لي أن الناس يتقبلونني".

وبعد أن كان بادماراجان موضوعاً للسخرية، يُطلب منه الآن التحدث إلى الطلاب عن العزيمة وعن تعافيه من كل هزيمة.

وقال بادماراجان إنه من المهم، الآن أكثر من أي وقت مضى، أن يمارس كل مواطن بالبلاد حقه في التصويت. وقال: "هذا حقهم، وعليهم الإدلاء بأصواتهم، وفي هذا لا فوز أو خسارة".

وبحسب شبكة India TV News الهندية، كان الناس يسخرون من بادماراجان حين يخوض الانتخابات، لكنه أراد أن يثبت أن رجلاً عادياً يمكنه خوض الانتخابات.

وهو يدير ورشة لتصليح الإطارات، ويعمل محرراً لوسائل إعلام محلية، ويقدم علاجات من الطب المثلي.

تحميل المزيد