“والله غير ربنا ينصرنا”.. صرخة مؤثرة لسيدة فلسطينية من وسط أنقاض مجمع الشفاء الطبي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/01 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/01 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
صرخة سيدة فلسطينية / مواقع التواصل

تداول عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين 1 أبريل/نيسان 2024، مقطع فيديو لصرخة سيدة فلسطينية تدعو مواطنيها إلى مزيد من الصبر والجلَد وهي داخل أنقاض مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

ورددت السيدة الفلسطينية: "حسبنا الله ونعم الوكيل" عدة مرات، وتفاعل معها كل من هو بجانبها، ثم دعت عموم الحاضرين إلى "تقوية الإيمان في قلوبهم"، مؤكدةً يقينها بأن الله سينصرهم، وقالت: "والله غير ربنا ينصرنا".

كما دعت السيدة الفلسطينية الشباب إلى "تجديد النية والقلوب النظيفة والإيمان والتقوى"، وجددت الدعاء إلى الله "كي يفرجها على الفلسطينيين من عنده، وأن يسلط ملائكته وجنوده لنصرة أهل غزة".

في وقت سابقٍ الإثنين، انسحب الجيش الإسرائيلي بالكامل من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به، مخلفاً دماراً هائلاً وكارثة إنسانية ارتكبها على مدار 14 يوماً، فضلاً عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

مجزرة مجمع الشفاء الطبي

يأتي هذا في الوقت الذي اتهم فيه المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، جيش الاحتلال  الإسرائيلي بقتل 400 مدني وإخفاء جثثهم في أرضية مجمع الشفاء ومحيطه بمدينة غزة شمال القطاع، واعتقال 300، فيما ظل أكثر من 100 في عداد المفقودين، وذلك على مدار أسبوعين من توغله.

وقال المكتب الحكومي في بيان، إن "جيش الاحتلال قتل داخل مجمع الشفاء الطبي وفي محيطه أكثر من 400 شهيد".

كما كشف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "حاول إخفاء جريمته النكراء بإعدام مئات المدنيين والجرحى والمرضى داخل أسوار المجمع من خلال تغطية الجثامين بأكوام الرمال وتجريفها ودفنها وخلطها بأرضية المجمع".

ثم أضاف المكتب الحكومي: "كما اعتقل الجيش أكثر من 300 أسير، في حين لا يزال أكثر من 100 مدني فلسطيني في عِداد المفقودين نتيجة جريمة الاحتلال الصادمة".

أهوال حصار مجمع الشفاء
الاحتلال الإسرائيلي أحرق المباني في مجمع الشفاء الطبي/الأناضول

بحسب البيان ذاته، "انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي فجر اليوم (الإثنين)، بعد أسبوعين على اقتحامه واحتلاله بالكامل، مُخلّفاً دماراً واسعاً وجريمة فظيعة ضد الإنسانية وضد القانون الدولي".

وبيّن أن "الدمار طال جميع مناحي المجمّع، وعمد الاحتلال إلى تدمير وحرق وهدم جميع المباني والأقسام بلا استثناء، في جريمة واضحة يندى لها جبين البشرية".

وحمّل المكتب الحكومي، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وإسرائيل "المسؤولية الكاملة تجاه جريمة احتلال واقتحام وتدمير مجمع الشفاء الطبي، لكونهم هم من يعطون الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في جرائمه دون أن يدينوا هذه الجرائم".

وطالب المؤسسات الأممية والدولية وكل دول العالم الحر بـ"التداعي الفوري من أجل إعادة تأهيل القطاع الصحي، وإعادة ترميم المستشفيات وإعادتها إلى الخدمة".

ودعا إلى "إدخال المستشفيات الميدانية وعشرات الطواقم الطبية ومئات الأطباء في جميع التخصصات، من أجل إنقاذ الواقع الصحي بقطاع غزة، وإنقاذ آلاف الجرحى والمرضى قبل فوات الأوان".

تحميل المزيد