طلاب مصريون يتضامنون مع غزة بطريقتهم الخاصة.. صمموا إفطاراً على شكل خريطة فلسطين (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/01 الساعة 11:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/01 الساعة 11:08 بتوقيت غرينتش
إفطار طلاب طب جامعة الإسكندرية/منصات التواصل

في خطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، نظم اتحاد طلاب كلية الطب جامعة الإسكندرية (شمال القاهرة)، الأحد 31 مارس/آذار 2024، حفل الإفطار السنوي، داخل استاد الجامعة على شكل خريطة فلسطين.

وكتب طلاب كلية الطب على صفحة الاتحاد بموقع فيسبوك تعليقاً على تصميم خريطة فلسطين: "يا عزيزي، أراها في كل قصة من قصص الحكايات.. إذ ينتصر البطل صاحب الحق على الظالم المغتصب الذي لا حق له، وأعلم أنه ولو طال الزمن سينتصر في النهاية صاحب الحق".

 

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن الإفطار سبقته أيام من التحضير والتجهيز من قبل المنظمين، وتشهد أرض الملعب المقام بها الإفطار ساعات متواصلة من التجهيزات منذ ليلة اليوم السابق للإفطار وحتى الغروب.

إفطار طلاب طب جامعة الإسكندرية/منصات التواصل
(1/3)
إفطار طلاب طب جامعة الإسكندرية/منصات التواصل
(2/3)
إفطار طلاب طب جامعة الإسكندرية/منصات التواصل
(3/3)

وقبل يومين نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية، أطول مائدة إفطار "من دون طعام" على ساحل مدينة العريش، التابعة لمحافظة شمال سيناء، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

تحميل المزيد