غارات جوية على مجمع الشفاء بغزة.. الاحتلال يواصل جرائمه ويطلق النار على خيام النازحين بخان يونس

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/28 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/28 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
فلسطينيون يبحثون عن ضحايا في موقع غارات إسرائيلية على منازل في مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة -رويترز

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ174 على التوالي عدوانها على غزة، واستهدفت مناطق متفرقة من القطاع، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى، بينما كبدت المقاومة الاحتلال خسائر جديدة، فيما تصاعدت حدة المواجهات في مجمع الشفاء الطبي المحاصر منذ أيام.

حسب تقارير إعلامية محلية، فقد استشهد 3 أشخاص وأصيب نحو 20 آخرين، الخميس 28 مارس/آذار 2024، بعد استهداف طائرات إسرائيلية منزلاً بشارع البلتاجي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. 

كما شن الاحتلال غارات استهدفت مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ومناطق أخرى شمالي القطاع، وأكدت تقارير إعلامية محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة على خيام النازحين غربي خان يونس.

فيما نقلت قناة "الجزيرة" عن مراسلها وقوع إصابات جراء غارة إسرائيلية استهدفت محيط مسجد القسام، في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. كما استهدفت غارة أخرى بلدة المغراقة شمال النصيرات وسط القطاع.

خلال ساعات الليل شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. كما شن الاحتلال غارة جوية على مركز للأجهزة الكهربائية وسط مخيم جباليا، ما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع.

بينما أفادت وسائل إعلامية محلية بتصاعد حدة الاشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي خلال الساعات الماضية، وقالت إن  طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات في محيط مجمع الشفاء الطبي الذي تحاصره منذ 11 يوماً.

إلى ذلك، تخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أعلنت، الخميس، مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة في اشتباك في جنوب قطاع غزة، الأربعاء 27 مارس/آذار.

المواجهات في مجمع الشفاء مستمرة/ رويترز
المواجهات في مجمع الشفاء مستمرة/ رويترز

من جهة أخرى، ادعت قناة إسرائيلية، الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ الاستعداد لاجتياح مدينة رفح، تحسباً لانهيار المفاوضات مع حركة "حماس" المتواصلة بالدوحة.

بحسب القناة (12) العبرية الخاصة فإنه "رغم الضغوط الأمريكية بدأت إسرائيل استعدادها للعمل في رفح، واتخذت خطوات فعلية على الأرض تمهيداً للعملية، في حال انهيار صفقة المختطفين".

أضافت: يأتي ذلك في الوقت الذي ينسق فيه وزير الدفاع (يوآف) غالانت العملية العسكرية في رفح مع نظرائه في واشنطن.

كما قالت القناة إن "استعدادات الجيش شملت خطة للتعامل مع الأنفاق، ومهاجمة غرف القيادة والمنازل التي يتحصن بها قادة حماس وتصفية عناصر الحركة".

فيما تابعت القناة الإسرائيلية: "تمهيداً لإصدار الأمر بالعملية المستقبلية في رفح، وفي إطار التعامل مع السكان المدنيين المقيمين في رفح، أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشراء 40 ألف خيمة من الصين إلى غزة".

تحميل المزيد