“القسّام” تعيد نشر رسالة صوتية لقائدها العام محمد الضيف: ابدأوا بالزحف الآن نحو فلسطين

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/27 الساعة 18:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/27 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام(تعبيرية)/ الأناضول

أعادت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، نشر مقطع صوتي مقتضب لقائد هيئة أركان "القسّام"، محمد الضيف، دعا خلاله إلى بدء الزحف نحو فلسطين. 

حيث دعا الضيف أبناء العالمين العربي والإسلامي إلى "البدء بالزحف الآن وليس غداً، نحو فلسطين"، حاثاً إياهم على "ألا يجعلوا حدوداً ولا أنظمةً ولا قيوداً تحرمهم شرف المشاركة في تحرير المسجد الأقصى". 

وعبر حساب "القسام" على تليغرام، تم نشر هذه الرسائل التي تُعد جزءاً من الرسالة التي وجّهها الضيف إلى الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول، والتي أعلن فيها انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى"، رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

ويأتي نشر هذه الرسالة الصوتية في اليوم الـ173 من "طوفان الأقصى"، حيث تواصل المقاومة الفلسطينية خوض المعارك الضارية ضدّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مختلف محاور القتال في قطاع غزة. 

قتيل جديد من جنود الاحتلال 

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل رقيب في صفوفه إثر اشتباك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ بداية الحرب إلى 597.

وقال الجيش، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إن "الرقيب في الكتيبة 435 لواء جفعاتي نسيم كحلون (21 عاماً) من مدينة الخضيرة (شمال) قُتل في اشتباك جنوبي قطاع غزة".

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي أي ملابسات حول مقتل الرقيب ولا تفاصيل الاشتباك.

وبذلك ترتفع الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش منذ بداية الحرب إلى 597 ضابطاً وجندياً، من بينهم 253 سقطوا منذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".

تحميل المزيد