في “كمين محكم لسيارة إسرائيلية”.. سرايا القدس تعلن مقتل ضابط و3 جنود بعملية نوعية بطولكرم

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد 24 مارس/آذار 2024، عن تنفيذ كمين محكم في طولكرم، أسفر عن مقتل ضابط وجنود إسرائيليين، بعد اعتراض سيارتهم وإطلاق النار عليهم.

سرايا القدس- كتيبة طولكرم أوضحت أن مقاتليها تسللوا داخل الأراضي المحتلة قرب "بوابة دير الغصون"، ونصبوا كميناً محكماً لسيارة من نوع (i10)، كان يستقلها ضابط برفقة ثلاثة جنود آخرين.

سرايا القدس تكشف تفاصيل كمين محكم في طولكرم

في بيانها تابعت سرايا القدس: "تمكن جنودنا من اعتراض طريقهم وإمطارهم بزخات مباركة من الرصاص تصليهم ويلات العذاب، ما أدى إلى مقتلهم جميعاً، وانقلاب المركبة، وانسحب مقاتلونا بسلام بعد الإجهاز عليهم جميعاً".

كما أشارت إلى أن هذه العملية "رد على اغتيال مقاتلينا في مخيم نور شمس وامتداد إلى مخيم جنين البطولة وشهدائه، وعلى رأسهم الشهيد القائد أبو شادي الحواشين".

فيما لم يذكر الاحتلال الإسرائيلي أو إعلامه شيئاً حتى اللحظة عن الكمين المحكم في طولكرم، والتي تأتي بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط صف من قوات الكوماندوز، وإصابة ضابط وجندي في عملية في دير بزيع برام الله وسط الضفة الغربية.

جيش الاحتلال في الضفة/ الأناضول
جيش الاحتلال في الضفة/ الأناضول

الجيش الإسرائيلي في بيانه قال إن الجندي هو مقاتل في وحدة دوفدفان (وحدة خاصة من المستعربين)، وقتل خلال تبادل إطلاق النار مع المسلح الذي نفذ هجوم إطلاق النار أمس الأول الجمعة غرب رام الله".

كما أعلن إصابة 7 عسكريين من ضباط وجنود، بينهم اثنان في حالة خطيرة، فيما الآخرون وصفت حالتهم ما بين طفيفة ومتوسطة.

واستشهد المقاوم الفلسطيني بعد اشتباك مسلح استمر لنحو 4 ساعات بالقرب من طريق استيطاني قرب رام الله، وذكرت مصادر فلسطينية أن اسمه مجاهد بركات منصور كراجة من دير ابزيع، وكان يعمل عسكرياً في حرس الرئيس وترك عمله منذ سنوات، وهو متزوج وله ولدان.

تحميل المزيد