غارات عنيفة واستشهاد مدنيين جنوب غزة.. والاحتلال يواصل حصار “الشفاء” ويعلن مقتل ضابط شمال القطاع

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 06:51 بتوقيت غرينتش
ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة/ رويترز

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، الأحد 24 مارس/آذار 2024، وقالت وسائل إعلام محلية إن العدوان أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، فيما يتواصل حصار مجمع الشفاء الطبي، بينما اعترف جيش الاحتلال بتكبّده خسائر جديدة في اليوم الـ170 من العدوان.

حيث انتشلت الطواقم الطبية في قطاع غزة، فجر الأحد، جثامين ستة شهداء من تحت أنقاض منزل تعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الشهداء الستة من عائلة فروانة.

كما شنَّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة وسط وجنوب وغرب محافظة خان يونس، التي تشهد في هذه الأثناء قصفاً جوياً وبرياً عنيفاً، وإطلاق نار من مروحيات إسرائيلية، وتوغلاً لآليات عسكرية في منطقة قريبة من مجمع ناصر الطبي.

كما استُشهد، الأحد، أحد كوادر الهلال الأحمر الفلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مستشفى الأمل غرب خان يونس، حسب ما ذكرته وكالة "وفا".

استمرار حصار مجمع الشفاء الطبي من قوات الاحتلال الإسرائيلي/ رويترز
استمرار حصار مجمع الشفاء الطبي من قوات الاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

الوكالة نقلت عن مصادر طبية استشهاد أمير صبحي أبو عيشة، أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر برصاص الاحتلال، أثناء عمله في مستشفى الأمل.

حيث استشهد 364 عاملاً في مجال العمل الطبي، من بينهم أطباء، وممرضون، ومسعفون، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

فيما كان قد استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء السبت 23 مارس/آذار، بعد قصف طيران الاحتلال منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة.

حيث أفاد شهود عيان ومصادر طبية باستشهاد 8 مواطنين، كما تم نقل عدد كبير من الإصابات للمستشفى، بعد قصف إسرائيلي عنيف تركز على منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

بينما شهدت العديد من محاور التوغل معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، وشهد محيط مستشفى ناصر بمدينة خان يونس، جنوبي القطاع، اشتباكات مع المقاومة.

إلى السبت، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32,142، أغلبهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 74,412، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عن مقتل جندي من الكتيبة 932 خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.

ليرتفع عدد القتلى (المعلن) في صفوف جيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 594 عسكرياً، بينهم 251 قتلوا منذ بدء العملية البرية.

تحميل المزيد