روسيا تنشر أول فيديو للمتهمين في هجوم موسكو قبل بدء التحقيق معهم.. ظهروا مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
فيديو للمتهمين في مجزرة موسكو / مواقع التواصل

قالت وكالة الإعلام الحكومية الروسية، الأحد 24 مارس /آذار 2024، إنه تم جلب المشتبه بإطلاقهم النار في قاعة "كروكوس سيتي" للتحقيق معهم في مقر لجنة التحقيقات بموسكو.

وذكرت اللجنة أن السلطات الروسية رفعت عدد القتلى جراء إطلاق الرصاص العشوائي يوم الجمعة في قاعة حفلات قرب موسكو إلى 137 قتيلاً، بينهم 3 أطفال.

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها وسائل إعلام روسية، لحظة إخراج المتهمين في هجوم موسكومن حافلة صغيرة وهم مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين قبل إدخالهم إلى مبنى، حيث تم وضعهم أمام حائط مطأطئي الرؤوس.

في السياق، قال دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، الأحد، إن روسيا ستتعقب المسؤولين عن مذبحة قاعة الحفلات أينما كانوا وأياً كانوا، وذلك في منشور على حسابه الرسمي بتطبيق تليغرام

كما أضاف "سننتقم لكل واحد (من القتلى والجرحى). والمتورطون، بغض النظر عن بلدهم الأصلي ووضعهم، أصبحوا الآن هدفنا الرئيسي والمشروع".

في وقت سابق، الأحد، قالت لجنة التحقيقات الروسية إن السلطات رفعت عدد القتلى جراء إطلاق الرصاص العشوائي، الجمعة، في قاعة حفلات بالقرب من موسكو إلى 137 قتيلاً، منهم 3 أطفال، في أكثر هجوم يسقط فيه قتلى في روسيا منذ عقدين، وذكرت اللجنة أنه جرى التعرف على 62 جثة.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسلح مسؤوليته عن هجوم الجمعة، لكن هناك مؤشرات على أن روسيا تتعقب صلة أوكرانية على الرغم من نفي مسؤولين أوكرانيين بشكل قاطع أي صلة لكييف بالهجوم.

تحميل المزيد