الداعية الإماراتي وسيم يوسف يُعلن إصابته بمرض السرطان.. هكذا علق على ذلك (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش
الداعية الإماراتي وسيم يوسف

أعلن الداعية الإماراتي وسيم يوسف، السبت 23 مارس/آذار 2024، من خلال بث مباشر على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، إصابته بمرض السرطان، وذلك رداً على سؤال من أحد متابعيه. 

حيث أجاب وسيم يوسف، وهو من أصول أردنية، على استفسار أحد متابعيه حول نتائج الفحوصات التي أجراها مؤخراً، قائلاً: "والله سرطان، الحمد لله.. الأمور طيبة"، دون كشف مزيد من التفاصيل حول مرضه.

أضاف يوسف، البالغ من العمر 42 عاماً: "الله يبتلينا بالأوجاع والأمراض حتى نعلم يقينا أن الدنيا ليست لنا، وأننا زوار في هذا المكان".

كما قال: "الزائر طال أمده أم قصر، لا بد أن يركب طائرة تُرجعه إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا من طين، فإذا تهالك الطين بالأمراض والأوجاع تحنُّ الروح إلى سمائها".

خلال الأشهر الماضية، ابتعد الداعية الإماراتي وسيم يوسف عن الشاشات الإماراتية، تزامناً مع أنباء أشيعت حول منعه من الظهور الإعلامي، عقب عزله من إمامة المصلين في جامع الشيخ زايد بأبوظبي، إلا أنه واصل النشاط على منصاته الشخصية بمواقع التواصل.

فيما دخل الداعية الإماراتي وسيم يوسف، في سجال مؤخراً مع مغردين سعوديين؛ بسبب نقده اللاذع للتيار السلفي.

في وقت سبق، أثار الداعية وسيم يوسف، الجدل بسبب تصريحاته بشأن عدم وجود عقوبة لتارك الصلاة، إذ اعتبر البعض أنه يشكك في الثوابت المعلومة من الدين بالضرورة، قائلاً: "الله عز وجل، لم يذكر عقوبة تارك الصلاة في القرآن، وكل الآيات التي ذُكرت في القرآن ذكرها الله لمن كفر بها".

كما قال الداعية الإماراتي، إن أكبر عقوبة لتارك الصلاة أنه لا يصلي، مشيراً إلى أن "بعض رجال الدين يشوهون الدين ويكذبون، وأنا مسلم سني أتبع محمد، والفرق بيني وبين رجال الدين أني لا أتبع قولهم وأتبع قول النبي عليه أفضل الصلاة والسلام". 

كما أن الداعية الإماراتي وسيم يوسف كان من مروجي التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وهاجم المقاومة الفلسطينية بشدة خلال الحروب السابقة على غزة، إلا أنه لم يدلِ بأي تعليق على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 170 يوماً على القطاع.

تحميل المزيد