الاحتلال يحاصر مجدداً مستشفيي ناصر والأمل بخان يونس.. والإعلان عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان على غزة

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 09:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش
دمار خلفه قصف الاحتلال على مدينة رفح/ رويترز

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفاً و226 شهيداً، و74 ألفاً و518 مصاباً، فيما ذكرت مصادر محلية أن الاحتلال يحاصر مستشفيات خان يونس، وذلك بعد توغله مجدداً في مناطق انسحب منها سابقاً جنوبي القطاع.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، الأحد 24 مارس/آذار 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 84 شهيداً و106 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

الاحتلال يحاصر مستشفيات خان يونس

مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي عادت إلى مناطق انسحبت منها سابقاً في خان يونس جنوبي القطاع، وحاصرت مجدداً مستشفيي ناصر والأمل.

آليات الاحتلال، فجر الأحد، توغلت بشكل مفاجئ في المناطق القريبة من مجمع ناصر الطبي، فيما شنّت الطائرات سلسلة غارات عنيفة استهدفت المناطق ذاتها.

قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة/الاناضول
قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة/الاناضول

كما توغلت آليات الاحتلال لمناطق مخيم خان يونس وحي الأمل وصولاً لجامعة الأقصى ومسجد القبة في منطقة المواصي، فيما تم نقل إصابات في صفوف النازحين من المنطقة.

فيما أطلقت آليات الاحتلال النار بشكل مباشر تجاه مدرسة الإسراء قرب الحي النمساوي غربي خان يونس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن آليات الاحتلال تحاصر مستشفى الأمل بخان يونس، وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيطه، مؤكدة أن جميع طواقمها تحت الخطر الشديد، ولا تستطيع الحركة نهائياً.

كما أفادت باستشهاد أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني، برصاص الاحتلال، أثناء عمله في مستشفى الأمل.

اشتباكات عنيفة في محيط مجمع الشفاء المحاصر

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي تحاصر مستشفى الشفاء منذ نحو أسبوع.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قالت في بيان مقتضب إن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية بصاروخ موجه على دوار أبو السعود جنوب مجمع الشفاء بمدينة غزة. 

تحميل المزيد