مقتل سوري بغارة إسرائيلية بلبنان! مسيّرة استهدفت سيارة للمرة الأولى في البقاع الغربي شرق البلاد

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 13:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 13:32 بتوقيت غرينتش

قتل شخص سوري، الأحد 24 مارس/آذار 2024، في استهداف إسرائيلي لسيارة على طريق "الصويري" في البقاع الغربي، شرق لبنان، للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (رسمية)، أفادت باستهداف سيارة شرق لبنان، وذلك على طريق الصويري في البقاع الغربي، دون تفاصيل عن نوع الغارة.

استهداف سيارة شرق لبنان لأول مرة

كما أشارت إلى أن السيارة المستهدفة من نوع "رابيد" زرقاء يقودها عامل سوري في قطاع البناء، وبُترت يداه وساقاه، ونُقل حياً إلى أحد مشافي المنطقة.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل البقاع الغربي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في وقت سابق اليوم، استهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدتي طيرحرفا وعلما الشعب جنوبي لبنان، بعدد من القذائف المدفعية، وفق الوكالة الرسمية.

قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله على الحدود/ رويترز
قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله على الحدود/ رويترز

من جهة أخرى، أعلن "حزب الله" في بيانين، الأحد، استهداف "تجهيزات تجسسية في موقع الراهب وموقع جل العلام بالأسلحة المناسبة "وتحقيق إصابة مباشرة".

على وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 من الشهر ذاته، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

تحميل المزيد