يتضمن احتلال منزل نتنياهو! شرطة الاحتلال تكشف عن مخطط لتوسيع المظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/24 الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/24 الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو/رويترز

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد 24 مارس/آذار 2024، أنها كشفت مخططاً يتضمن توسيع الاحتجاجات ضد الحكومة الإسرائيلية، و"احتلال منزل نتنياهو"، وفقاً لموقع "واللا" العبري.

شرطة الاحتلال كشفت أنها تراقب مجموعات المتظاهرين على تطبيق "واتساب"، وعثرت على خرائط تحتوي حرفياً على عملية لكيفية احتلال منزل نتنياهو.

وفقاً لبيان الشرطة فإنه تم القبض على اثنين من المشتبه بهم، بتهمة توفير إطارات لإحراقها أثناء الاحتجاجات.

احتلال منزل نتنياهو مسألة وقت

الموقع الإسرائيلي ذكر أن هناك قناعة لدى الشرطة بأن الأمر مسألة وقت حتى يحاول المتظاهرون احتلال منزل رئيس الوزراء في قيسارية، وذلك في ظل تصاعد المظاهرات مجدداً ضد نتنياهو واتساعها.

الشرطة الإسرائيلية أوضحت أن هناك خطة لمظاهرات أوسع، كما اعترفت أمام المحكمة بأنها تراقب مجموعات الواتساب الخاصة بالمتظاهرين.

قمع المتظاهرين في تل أبيب ضد نتنياهو - الأناضول
قمع المتظاهرين في تل أبيب ضد نتنياهو – الأناضول

وأمس السبت تظاهر آلاف الإسرائيليين في ساحة كابلان وسط تل أبيب، ومناطق أخرى في المدينة؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس، وإجراء انتخابات مبكرة، في حين اعتقلت شرطة الاحتلال 12 متظاهراً بتهمة "إثارة الشغب".

كما أغلق المتظاهرون شوارع حيوية، أهمها شارع "بيغن" المحاذي لمقر وزارة الدفاع وسط المدينة، ورفعوا صور عشرات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ولافتة كُتب عليها "169"، في إشارة إلى عدد أيام الحرب (منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول).

بحسب بيان لشرطة الاحتلال فإن قواتها اعتقلت 12 متظاهراً بتهمة انتهاك النظام العام، وإغلاق الطرق، مشيرة إلى أن عدداً من المتظاهرين المعتقلين أشعلوا النيران في أنحاء المدينة.

تحميل المزيد