الاحتلال يعلن اعتقال مسلحين اثنين تسللا من الأراضي الأردنية عبر الحدود (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/22 الساعة 23:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/22 الساعة 23:51 بتوقيت غرينتش
جنود من جيش الاحتلال في الضفة الغربية - رويترز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة 22 مارس/آذار 2024، اعتقال  شخصين قال إنه كان بحوزتهما سلاح "كلاشينكوف" في مستوطنة "بتسائيل" بمنطقة الأغوار، بعد أن تسللا من الأراضي الأردنية إلى الداخل المحتل. 

وذكر الجيش أن "المشتبهَين المسلحَين قد جرى اعتقالهما وإحالتهما لاستكمال التحقيق".

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية (كان 11)، فإن الشخصين اعتقلا على بعد 200 متر من مستوطنة "بتسائيل" وبحوزتهما سلاح وذخيرة.

وأفادت بأنه خلال استجوابهما قالا إنهما اجتازا الحدود من الأردن، قبل أن يتم اعتقالهما من قبل الجيش. 

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنها تتابع أنباءً تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، تفيد باعتقال مسلحين اثنين في قرية "فصايل" الفلسطينية، بعد اجتيازهما حدود المملكة.

جاء ذلك في بيان للخارجية الأردنية قالت فيه: "تتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأنباء التي تتداولها وسائل إعلام إسرائيلية، حول اعتقال مسلحين اثنين بالقرب من قرية فصايل الفلسطينية، بعد اجتيازهما الحدود الأردنية".

وأوضحت أن "الوزارة، ومن خلال السفارة الأردنية في تل أبيب، تتابع مع السلطات الإسرائيلية للتحقق من صحة هذه الأنباء".

وتتواصل المظاهرات داخل الأردن دعماً ونصرة لغزة منذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول 2023، في حين تمنع السلطات بشكل قاطع، أي مظاهرات في مناطق الأغوار وعلى طول الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقد اتخذت إجراءات أمنية مشددة لمنع ذلك.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

تحميل المزيد