الاحتلال يعتقل زوجة وشقيق منفذ عملية إطلاق نار غرب رام الله.. داهم منزلهما بعد اقتحام البلدة واندلاع اشتباكات

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/22 الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/22 الساعة 16:55 بتوقيت غرينتش
جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية/الأناضول

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 22 مارس/آذار 2024، زوجة وشقيق منفذ عملية إطلاق نارٍ غرب رام الله، بعد مداهمة بلدة دير أبزيغ غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول عن  شهود عيان، أن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة دير أبزيغ وداهمت منزل مجاهد كرجة، منفذ عملية إطلاق نار غرب رام الله، واعتقلت زوجته وشقيقه.

وأشار الشهود إلى أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي استخدمت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز عند اقتحامها للبلدة.

وتتهم إسرائيل "كرجة"  بتنفيذ عملية أسفرت عن إصابة 7 إسرائيليين، وفق هيئة البث العبرية (رسمية).

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل منفذ الهجوم باستهدافه بصاروخ عقب اشتباك معه استمر عدة ساعات. وقالت القناة "12" العبرية: "بعد مطاردة واشتباك استمر عدة ساعات تم القضاء عليه (الفلسطيني) باستخدام صاروخ أطلق من مسافة بعيدة".

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد الاحتلال عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 447 قتيلاً ونحو 4 آلاف و700 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".​​​​​​​​​​​​​​

تحميل المزيد