شرطة نيويورك تشن حملة ضد الباعة المسلمين.. داهمتهم مع بداية شهر رمضان وطالبتهم بإخلاء المنطقة 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/16 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/16 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
شرطة نيويورك داهمت الشارع الذي يتواجد فيه الباعة/الأناضول

ذكر موقع "Middle East Eye" أن شرطة مدينة نيويورك داهمت شارعاً في حي كوينز قبل يومين فقط من بداية شهر رمضان المبارك، وشنت حملة ضد الباعة المسلمين كانوا يبيعون السلع الإسلامية بالمنطقة.

وفقاً للتقرير الذي نُشر في موقع THE CITY، فإن الشارع الصاخب الذي تُعرض فيه عادةً بضائع إسلامية في الحي الكائن بمدينة نيويورك، كان خالياً بدرجة كبيرة من الصناديق والطاولات المُحملة بالكتب الدينية وسجادات الصلاة والأحجبة، وذلك يوم الخميس الموافق 14 مارس/آذار.

الشرطة شنت حملة ضد الباعة المسلمين بزعم عدم حصولهم على ترخيص

وأوضح موقع THE CITY أن هذا حدث بعد أن أمرهم ضباط الشرطة بإخلاء المنطقة، في 8 مارس/آذار، وأصدروا مخالفات ضدهم للبيع في الشوارع بدون ترخيص. 

خلال حديثه مع الموقع، قال أحد بائعي الشارع إن الشرطة أبلغته بالتوقف عن البيع، وأصدرت له مخالفة بـ250 دولاراً. وعبّر هذا البائع وبائعون آخرون تأثروا بالمداهمة عن خوفهم من العودة إلى المنطقة.

وأوضح الموقع أن عديداً من هؤلاء البائعين فقدوا الآن مصدر دخلهم تماماً، ما تركهم في صراع مع ضرورة تغطية تكاليف الإيجار ومشتريات البقالة.

خلال حديثه مع موقع THE CITY، قال نصير الدين، الذي يعول خمسة من أفراد أسرته، بما في ذلك ثلاثة من أشقائه الأصغر: "أكبر مخاوفي أن يُلقى القبض عليّ بسبب العمل بدون ترخيص".

مسلمون يصلون أول جمعة في رمضان في نيويورك/رويترز
مسلمون يصلون أول جمعة في رمضان في نيويورك/رويترز

وأوضح: "أنا خائف من أنني لن أكون قادراً على مساعدة عائلتي أو إعالتهم، وذلك هو أكبر مخاوفي".

في الوقت الحالي يوجد أكثر من 11920 شخصاً في انتظار الحصول على تراخيص مزاولة عمل بيع البضائع والسلع. ويشير أحد التقارير إلى أن هناك في الوقت الحالي 20 ألف بائع يعملون في المدينة، وكثير من هؤلاء يعمل بدون ترخيص.

إذ يُطلب من أي شخص يبيع أو يؤجر أو يعرض بيع السلع والخدمات أو تأجيرها في المساحات العامة بدون وجود متجر، أن يحصل على رخصة لمزاولة النشاط.

يطالب البائعون في الوقت الحالي من المدينة رفع أعداد الرخص الممنوحة إلى تجار المنتجات. ظل الحد المسموح به للتراخيص حول المدينة لا يتجاوز 853 ترخيصاً للباعة غير القدامى حول المدينة، وذلك منذ عقود.

وأوضح الموقع أن بيرينا آنا سانشيز، عضو مجلس المدينة، أعادت تقديم مشروع قانون، في فبراير/شباط، أمام مجلس المدينة.

وإذا مُرر القانون سيصدُر أمر لإدارة حماية المستهلك والعمال في المدينة بإصدار 1500 ترخيص لبائعي البضائع سنوياً، على مدى السنوات الخمس التالية. وبعد تلك المدة سوف يزول حد الـ1500 ترخيص سنوياً كلياً.

تحميل المزيد