بايدن يلجأ لـ”ورقة غش” أثناء اجتماعه برئيس وزراء أيرلندا.. كُتب فيها النطق الصحيح لاسم الضيف الأوروبي (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/16 الساعة 14:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/16 الساعة 14:58 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي جو بايدن/رويترز

قالت صحيفة The Daily Mail البريطانية، في تقرير لها، السبت 16 مارس/آذار 2024  إن صوراً التُقطت للرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يمسك بيديه بطاقة ملاحظات تحوي إرشادات نطق خلال اجتماع، الجمعة 15 مارس/آذار 2024، مع رئيس الوزراء الأيرلندي الذي يحمل لقب Taoiseach "تي-شوك".

بطاقة ملاحظات تحوي إرشادات نطق

إذ إنه لم يحاول بايدن، الذي تعرّض لانتقادات بسبب استخدامه بطاقات الملاحظات في الماضي، إخفاء "ورقة الغش" خلال التحية المتلفزة في المكتب البيضاوي.

بايدن في لقائه برئيس وزراء أيرلندا والورقة في يده- صور نشرتها ديلي ميل نقلاً عن وكالة جيتي

وقال بايدن، وهو يجلس مع ضيفه، الجمعة، بينما كان يحمل بطاقة الملاحظات، ونجح في نطق الكلمة الغيلية بالطريقة الصحيحة: "تي شوك، مرحباً بك مجدداً في المكتب البيضاوي". 

وخلال اللقاء قلب بايدن بطاقته، ما سمح للمصورين بالتقاط صورة لمحتواها، وكانت بعنوان "المشاركون في اجتماع أيرلندا".

وفضلاً عن توضيح البطاقة لنطق لقب "تي-شوك"، كانت توضح أيضاً كيفية نطق اسم رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارادكار، وكذلك اسم سفيرة أيرلندا لدى الولايات المتحدة، جيرالدين بيرن ناسون.

ورقة غش لبايدن!

يُذكر أنه سبق أن دافعت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، عن فريق اتصالات الرئيس بايدن لتقديمه بطاقات ملاحظات "ورقة الغش" للرئيس حتى مع اعترافها بالجهود المبذولة للحصول على معلومات من وسائل الإعلام لإعداده.

بايدن في لقائه برئيس وزراء أيرلندا والورقة في يده- صور نشرتها ديلي ميل نقلاً عن وكالة جيتي

حيث قالت: "ليس لدينا أسئلة محددة مقدماً"، وأضافت، للصحفيين في مؤتمرها الصحفي اليومي، في وقت سابق، بعد يوم من التقاط صورة لبايدن وهو يحمل بطاقة ملاحظة عليها اسم مراسل مكتوب عليها "السؤال 1" تحتوي على معلومات حول الموضوع الذي سُئل عنه، "هذا ليس شيئاً نقوم به".

كما أضافت في حديثها: "في الواقع، أود أن أشير إلى أن السؤال الذي تم طرحه كان مختلفاً عما كان موجوداً على البطاقة"، وقالت: "مهمتنا هي التعرف على ما تريدون جميعاً أن تطلبوه منا". وقالت: "هذه هي مهمتنا هنا". 

بايدن في لقائه برئيس وزراء أيرلندا والورقة في يده- صور نشرتها ديلي ميل نقلاً عن وكالة جيتي

السكرتيرة الصحفية قالت كذلك: "مهمتنا هي التعرف على أخبار اليوم، والموضوعات المهمة التي نطرحها عليه"، وقالت: "من الطبيعي تماماً أن يتم إطلاع الرئيس على أسئلة الصحفيين الذين سيطرحونها في المؤتمر الصحفي".

تحميل المزيد