أكثر من 100 صاروخ سقطت على الجولان والجليل الأعلى! إعلام الاحتلال: أطلقها حزب الله رداً على هجمات إسرائيلية في عمق لبنان 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/12 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/12 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه فلسطين المحتلة/الأناضول

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2024، إن أكثر من 100 صاروخ أطلقت منذ الصباح من لبنان على الجولان ومناطق عدة في الجليل الأعلى.

القناة 12 الإسرائيلية ذكرت أنه منذ ساعات الصباح أطلقت صواريخ على الجولان والجليل الأعلى من لبنان، تم رصد 30 منها سقطت في الجولان.

إطلاق صواريخ على الجولان والجليل الأعلى ردا على هجمات إسرائيلية

وفقاً للقناة الإسرائيلية، فإن عمليات إطلاق الصواريخ على الجولان والجليل الأعلى، جاءت بعد الهجوم الليلي على مجمعين لحزب الله في منطقة البقاع في عمق لبنان.

من جانبه، قال الإسعاف الإسرائيلي إن دفعة الصواريخ الأخيرة التي أطلقت من لبنان لم تسفر عن إصابات.

والليلة الماضية، استشهد شخص وأصيب 5 آخرون على الأقل، بقصف إسرائيلي استهدف منطقة بعلبك شمال شرقي لبنان، على بعد نحو 100 كلم من الحدود مع فلسطين المحتلة.

قصف للاحتلال على جنوب لبنان/رويترز
قصف للاحتلال على جنوب لبنان/رويترز

فيما قال محافظ بعلبك، بشير خضر، في منشور على منصة "إكس"، إن "محافظة بعلبك-الهرمل تعرضت لعدد من الغارات الإسرائيلية، استهدفت دورس وطاريا وشمِسطار".

كما أضاف خضر أن "الغارة الإسرائيلية على بلدة دورس استهدفت مصنعاً لزيت الزيتون، وأدّت إلى استشهاد شخص".

من جهتها، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت مستودعاً غربي بعلبك، بين بلدتي شمسطار وطاريّا".

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

فيما تصاعدت مؤخراً تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيداً عن الحدود مع شمال فلسطين المحتلة.

تحميل المزيد