5 شهداء في قصف للاحتلال على بلدة بجنوب لبنان، بينهم رجل وزوجته وابناهما (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/09 الساعة 22:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/13 الساعة 17:22 بتوقيت غرينتش
قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان/ رويترز

استشهد 5 مدنيين من عائلة واحدة، وأصيب أكثر من 9 آخرين، مساء السبت 9 مارس/آذار 2024، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في بلدة "خربة سلم" جنوبي لبنان.

وذكرت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، أن "غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في حي العين، وسط خربة سلم، ذهب ضحيتها عائلة من 5 أشخاص، نزحت من بلدة بليدا، كما جرح أكثر من 9 آخرين". 

وأشارت الوكالة، إلى أن "المقاتلات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخين باتجاه المنزل، ما أدى إلى استشهاد الوالد من آل مرجي، وزوجته الحامل من آل فقيه، وولديهما وشخص آخر".

كما أدى القصف الإسرائيلي إلى إصابة 9 أشخاص آخرين من سكان البيوت المحيطة بالمنزل المستهدف، نقلوا جميعهم إلى مستشفى "تبنين" الحكومي، كما تسببت الغارة في خسائر فادحة بعشرات المنازل المحيطة، وفق الوكالة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل، صوراً للعائلة التي استشهد كل أفرادها الأربعة. 

في المقابل، أعلن "حزب الله"، في بيان، السبت، أن مقاتليه "استهدفوا ‏قوة عسكرية صهيونية في محيط جبل أدير (شمالي إسرائيل) بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح‏‏".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخراً تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيداً عن الحدود مع شمال إسرائيل.

تحميل المزيد