الآلاف يتظاهرون بشوارع لندن دعماً لغزة.. نددوا باستمرار العدوان وطالبوا بوقف الحرب على القطاع

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/09 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/09 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
احتجاجات داعمة لفلسطين في لندن - رويترز

شهدت العاصمة البريطانية لندن مظاهرة حاشدة، السبت 9 مارس/آذار 2024، شارك فيها الآلاف للتنديد باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن المظاهرة، التي نظمتها حملة التضامن مع فلسطين (منظمة خاصة)، انطلقت منطقة "هايد بارك كورنر" (وهي تقاطع رئيسي لعدد من الشوارع، وبالقرب منها تقع محطة مترو) باتجاه السفارة الأمريكية في لندن".

وشوهدت المغنية البريطانية المشهورة شارلوت تشيرش، في مقدمة المسيرة أثناء انطلاقها.

ونقلت "بي بي سي" عن المغنية الويلزية قولها إنها "انضمت للمسيرة لإظهار التضامن مع الفلسطينيين على جميع أشكال المعاناة التي يتعرضون لها".

ويطالب آلاف المتظاهرين في لندن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، حسب المصدر نفسه.

وأظهرت صور آلاف المتظاهرين، وهم يحملون لافتات كتب عليها عبارات تظهر التضامن مع الشعب الفلسطيني في المملكة المتحدة، من بينها "فلسطين حرة".

وهذه هي المسيرة العاشرة المؤيدة للفلسطينيين وسط لندن منذ أن بدأت إسرائيل حربها في غزة في أعقاب هجمات 7 أكتوبر، التي شنتها حماس على إسرائيل.

وشهدت المظاهرة وجوداً أمنياً مكثفاً، فيما قالت خدمة شرطة لندن إن المسيرة يجب أن تنتهي بحلول الساعة 17:00 ت.غ.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

تحميل المزيد