نجل البرهان يتعرض لحادث “مميت” في تركيا.. سيارة اصطدمت بدراجته النارية وطار في الهواء لبضعة أمتار (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 15:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 15:29 بتوقيت غرينتش
صورة لعناصر من الشرطة التركية/الأناضول

كشفت صحيفة Hürriyet التركية، في تقرير لها يوم الجمعة 8 مارس/آذار 2024، أن السلطات التركية ألقت القبض على سائق سيارة صدم نجل رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، في حين تم نقل محمد البرهان، الذي تعرض لإصابة خطيرة في الحادث، إلى المستشفى بعد وصول الإسعاف.

نجل البرهان يتعرض لحادث "مميت" في تركيا

اصطدمت الدراجة النارية التي يقودها محمد، نجل رئيس "السيادي السوداني"، بسيارة أمامها داخل حي غولباشي في أنقرة مساء الخميس 7 مارس/آذار 2024. والتفّت الدراجة حول نفسها من شدة الاصطدام، بينما طار محمد في الهواء لبضعة أمتار.

وتوجّهت فرق الإسعاف والشرطة إلى موقع الحادث بمجرد وصول البلاغ ممن شاهدوا الواقعة. وقرر المسعفون أن إصابة محمد كانت خطيرة بعد الفحص الأوّلي، لهذا نقلوه إلى مستشفى مدينة بيلكنت بواسطة سيارة الإسعاف.

البرهان السودان
عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني / تويتر

واعتقلت السلطات سائق المركبة التجارية الخفيفة. وتبيّن بعدها أنّ وضع محمد الصحي ما يزال حرجاً بعد نقله إلى العناية المركزة داخل المستشفى.

وتداول ناشطون صوراً للحادث، وقالوا إنه وقع عندما اصطدم نجل البرهان بمركبة كانت أمامه أثناء قيادته دراجته النارية عند تقاطع جامعة إنسيك أتليم بأنقرة.

وأكدوا أن الشاب نُقل إلى أحد المستشفيات، ويرقد في وحدة العناية المركزة، وأن وضعه الصحي خطير.

وقال حساب على "إكس": "أصيب محمد عبد الفتاح البرهان، نجل رئيس مجلس السيادة #السودان، بجروح خطيرة عندما اصطدمت دراجته النارية بالمركبة التي أمامه عند تقاطع جامعة إنسيك أتليم بـ #أنقرة، وعلم أن محمد الذي تم نقله إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى ما زال في حالة صحية خطيرة".

كما قال حساب آخر على "إكس": "تسجيل فيديو عن حادث حركة خطير لمحمد عبد الفتاح البرهان نجل القائد العام للقوات المسلحة؛ في #أنقرة بدولة تركيا، وإدخاله العناية المركزة بالمستشفى".

فيما قال حساب ثالث: "أصيب محمد عبد الفتاح البرهان نجل الرئيس السوداني عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان، اصطدم بسيارة في أثناء قيادته دراجته النارية في أنقرة. وتم علاج البرهان رحمن، الذي أصيب بجروح خطيرة في الحادث، بمستشفى مدينة بيلكنت".

يُذكر أن قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، استولى على السلطة في انقلاب عسكري يوم الـ25 من أكتوبر/تشرين الأول عام 2021.

تحميل المزيد