دونالد ترامب “يسخر” من بايدن.. نشر له فيديو بـ”وجوه ساخرة” أثناء إلقائه خطاب الاتحاد في الكونغرس 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 20:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 20:17 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب/عربي بوست

شارك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة 8 مارس/آذار 2024، فيديو ساخراً للرئيس الأمريكي جو بايدن، في أثناء إلقاء الأخير "خطاب الاتحاد" بالكونغرس الأمريكي.

حيث نشر ترامب عبر حسابه على "إنستغرام"، فيديو استخدم فيه ترامب فلاتر ساخرة على وجهي بايدن ونائبته كامالا هاريس، بينها فلتر ذو الأنف الطويل وفلتر الفتاة وفلتر الطفل المرعب. 

وحظي الفيديو بتفاعل واسع بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، حيث أثار ضحك عدد كبير من المغردين.

وفي خطاب الاتحاد، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه وجّه الجيش الأمريكي لقيادة "مهمة طارئة" من أجل إنشاء ميناء بحري مؤقت على ساحل غزة؛ لاستقبال سفن المساعدات الإنسانية الكبيرة.

وأوضح بايدن أن الرصيف البحري المؤقت سوف يتيح زيادة هائلة في كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة، مضيفاً أنه يواصل العمل كل يوم "دون توقف" من أجل التوصل إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، سيستمر 6 أسابيع. 

ووجّه رسالة حادة للقادة الإسرائيليين، طالبهم فيها بعدم عرقلة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين لأغراض سياسية، قائلاً: "للقيادة الإسرائيلية أقول: المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكون أمراً ثانوياً أو ورقة مساومة… حماية وإنقاذ أرواح الأبرياء يجب أن تكون أولوية". 

وتابع: "وبينما نتطلع إلى المستقبل، فإن الحل الحقيقي الوحيد لهذا الوضع هو حل الدولتين"، مضيفاً: "أعمل دون توقف للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يستمر لستة أسابيع"، مكرراً "السياسة الأمريكية"، لكنه استخدم "وقف إطلاق النار" الذي كانت إدارته تتجنب استخدامه.

ويواجه بايدن ضغوطاً متزايدة من أعضاء حزبه الديمقراطي بشأن دعمه للهجوم الذي أطلقته إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023. 

ويعتبر خطاب حالة الاتحاد من أهم الأحداث السنوية في الولايات المتحدة، حيث يكون خطاب الرئيس موجهاً للشعب، ويستعرض فيه إنجازات البلاد والأجندة أو التحديات الحالية والمستقبلية. 

تحميل المزيد