“لوَّح بإصبعه ثم انطلق”.. منع شابة من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين!    

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 14:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 14:22 بتوقيت غرينتش
الشابة لوسي نيكولز التي منعت من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين - مصدر الصورة: حساب Lucy Nichols على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)

مُنعت شابة من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين، حيث رفض السائق أن يفتح لها أبواب الحافلة وانطلق دون أن يتركها تركب الحافلة، لتعلق هيئة النقل في لندن على الحادث.

منع شابة من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين

قالت الشابة لوسي نيكولز، البالغ عمرها 24 عاماً، إن سائق إحدى الحافلات بمنطقة جنوب وودفورد (South Woodford) في لندن رفض فتح أبواب الحافلة لها حينما رآها ترتدي شارة عليها علم فلسطين، ثم انطلق بالحافلة.

كتبت الشابة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) منشوراً توجه تساؤلاً لهيئة النقل في لندن إن كانت تمنع ركوب الأشخاص الداعمين لفلسطين، مرفقةً صورة الشارة بعلم فلسطين على صدرها.

"مرحباً @TfL، هل هناك سياسة رسمية لسائقي الحافلات برفض السماح للأشخاص بالدخول إلى الحافلة بسبب ارتدائهم شارة فلسطين؟ هذا غير مقبول تماماً والآن أنا متأخر عن العمل".

نيكولز قالت إنها كانت ترتدي شارات مؤيدة لفلسطين لسنوات، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تعاني فيها من رد فعل سلبي.

السائق هز رأسه لنيكولز كما قالت في تصريح لموقع  Yahoo News الأمريكي، وقالت إنها استغربت انطلاقه حتى إن الشابة اعتقدت أن الحافلة ممتلئة، نظراً لتوقيت ذلك في الصباح الباكر (08.30 بالتوقيت المحلي) إلا أنها لم تكن كذلك. 

"كان يشير إلى صدره ويدور حوله بيده، ومن الواضح جداً أنه كان يقصد بذلك ذات المكان الذي توجد فيه شارتي"، أضافت في تصريحاتها.

فيما أشارت الشابة التي تعيش في شرق لندن إلى أن السائق "رفع إصبعه في وجهها ثم انطلق، ولم يفتح الباب على الإطلاق". وتسبب ذلك في تأخرها عن العمل لـ 20 دقيقة.

منع شابة من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين! | عربي بوست
الشابة لوسي نيكولز التي منعت من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين – المصدر: Lucy Nichols

"لقد كنت مصدومة حقاً، وغاضبة للغاية، وفي حالة من عدم التصديق أيضاً" – الشابة التي منعت من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين

يبدو أن نيكولز لم تكن الوحيدة التي تفوت هذا الباص بسبب عدم رغبة السائق في التوقف، إذ أشارت الشابة إلى أن ذلك التأخر واجهه أيضاً رجل آخر يبلغ من العمر 80 عاماً، إذ تأخر عن الكنيسة، ووصفت ذلك بـ "الأمر المحزن". 

منشور لوسي حاز تفاعلاً كبيراً، إذ شاهدها نحو 2 مليون شخص، بينما سجل 24 ألفاً إعجابهم بالمنشور، بينما أعاد تغريدة أكثر من 3 آلاف شخص.

التعليقات على المنشور تجاوزت الـ 3 آلاف، حيث عبر المعلقون عن صدمتهم من الحادث، وتتهم السائق بالعنصرية، وعبروا عن دعمهم للشابة، كما كانت هناك تعليقات أخرى تستغرب أنها لديها عمل من الأساس، وأن السائق له حق تقرير من يركب في "حافلته".

هيئة النقل تحقق في منع الشابة من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين

هذا، وقالت هيئة النقل في لندن (TFL) إنها "تجري تحقيقاً عاجلاً" في منع الشابة من ركوب حافلة في لندن بسبب شارة فلسطين. إذ كتبت رداً على منشور لوسي قالت فيه إنها "تأسف لسماع ذلك".

طلبت هيئة النقل من الشابة إرسال رسالة مباشرة لهم بها معلوماتها الشخصية ومعلومات التواصل، بالإضافة إلى وقت الرحلة ورقم الحافلة واتجاهها والموقع. 

يتزامن هذا مع دعم شعبي يحاول مناصرو القضية الفلسطينية في لندن ومدن أوروبية أخرى إظهار الدعم لفلسطين ولغزة في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع المحاصر للشهر الخامس على التوالي.

وعلى عكس الموقف الرسمي للحكومة البريطانية الداعم لإسرائيل، تخرج تظاهرات أسبوعية ودورية في مدينة لندن والمدن البريطانية الأخرى دعماً لغزة ورفضاً للحرب الإسرائيلية، كما يقوم طلاب الجامعات والنشطاء بأنشطة في أماكن عامة وأمام منازل ومكاتب السياسيين، فضلاً عن حملات تدعو لارتداء الشارات الفلسطينية أو الكوفية ورفع الأعلام الفلسطينية.

قد يهمك أيضاً: للمرة الثانية.. إنارة ساعة "بيغ بن" في لندن دعماً لغزة (فيديو)

اعتذار وزير الداخلية البريطاني للطالبة الفلسطينية آمنة الأشقر بعد قرار المحكمة العليا.. ما القصة؟

تحميل المزيد