أردوغان يعلن: الانتخابات المحلية القادمة هي آخر عهدي.. اعتبرها نقطة تحول في تاريخ تركيا 

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/08 الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/08 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة 8 مارس/آذار 2024، إن الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 مارس/آذار المقبل ستكون الأخيرة له. 

ويقود أردوغان، أكثر السياسيين تحقيقاً للانتصارات الانتخابية في تاريخ تركيا الحديث، البلاد منذ أكثر من عقدين، حيث فاز بأكثر من 12 عملية انتخابية منذ عام 2002، وأُعيد انتخابه لولايةٍ مدتها خمس سنوات، خلال الانتخابات التي أجريت في مايو/أيار 2023.

وقال أردوغان خلال لقاء نظمته مؤسسة الشباب التركي (TÜGVA): "كما تعلمون، يمثل يوم 31 مارس/آذار نقطة تحول في تركيا، حيث تتجه أعين العالم الإسلامي بأكمله نحو تركيا، رغم أن هذه ليست انتخابات عامة، فهي انتخابات محلية". 

وأضاف الرئيس التركي: "أواصل عملي دون توقف. نحن نركض بلا تنفس حرفياً، لأنه بالنسبة لي، هذه الانتخابات هي انتخاباتي الأخيرة، وستكون النتيجة التي ستخرج بها هي نقل الأمانة لإخواني الذين سيأتون بعدي". 

وقال الرئيس أردوغان: "نأمل أن نُحدث تغييراً وتحولاً في إسطنبول وأنقرة وإزمير وكل هذه المدن". 

تركيا
أعلن أردوغان مرشح الانتخابات المحلية في إسطنبول عن الحزب الحاكم مراد كوروم – رويترز

وتقترب الانتخابات المحلية التركية، وسط توقعات بسباق انتخابي تنافسي كبير في كل من مدينتي إسطنبول وأنقرة.

وتُعدّ مدينة إسطنبول العاصمة الاقتصادية والسياحية المهمة بتركيا، في حين أن أنقرة هي العاصمة السياسية للبلاد، وكلتاهما خسرهما حزب العدالة والتنمية لصالح "الشعب الجمهوري" في انتخابات البلدية عام 2019، ليفوز فيهما أكرم إمام أوغلو ومنصور يافاش.

تحميل المزيد