الاحتلال يرتكب 13 مجزرة جديدة في غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء الأطفال ضحايا التجويع والجفاف

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/04 الساعة 09:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/04 الساعة 09:07 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في قطاع غزة/الأناضول

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 30 ألفاً و534 شهيداً، و71 ألفاً و920 مصاباً، فيما ذكرت مصادر محلية وفاة أطفال بسبب التجويع وسوء التغذية ونقص الدواء.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، الإثنين 4 مارس/آذار 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة جديدة بغزة، راح ضحيتها 124 شهيداً و210 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات على الأطراف الشرقية لمخيم جباليا، كما استهدفت مقر نقابة المهندسين في منطقة الشيخ زايد، شمالي القطاع.

كما شنت طائرات الاحتلال، غارة استهدفت منزلا في شارع الجلاء، وسط مدينة غزة.

الاحتلال يرتكب المزيد من المجازر في قطاع غزة/الأناضول
الاحتلال يرتكب المزيد من المجازر في قطاع غزة/الأناضول

في خان يونس، واصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية في مدينة حمد، فيما شنت مدفعية الاحتلال هجمات على تقاطع الطرق في شارع المطاحن جنوبي قطاع غزة.

طائرات الاحتلال، ارتكبت أيضاً مجزرة بحق المدنيين، راح ضحيتها 12 شهيداً و45 جريحاً في قصف استهدف منزلاً يؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.

في رفح جنوبي قطاع غزة، استشهد 12 فلسطينياً بينهم أطفال في غارات الاحتلال على منزلين الليلة الماضية.

وفاة أطفال بسبب التجويع بقطاع غزة

المناطق الجنوبية لقطاع غزة، سجلت أول حالة وفاة لطفل بسبب سوء التغذية، فيما كشفت مصادر محلية، عن استشهاد طفلين جديدين في مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

مصادر محلية أوضحت أن الطفل يزن الكفارنة، استشهد في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح بسبب سوء التغذية. 

كما أضافت أن طفلين جديدين، استشهدا في مستشفى كمال عدوان، جراء التغذية وانقطاع الكهرباء بفعل الحصار الإسرائيلي على شمالي قطاع غزة.

الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، قال أمس الأحد، إن 15 طفلاً استشهدوا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان.

وفاة أطفال بسبب التجويع والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة/الأناضول
وفاة أطفال بسبب التجويع والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة/الأناضول

كما أضاف: "نخشى على حياة 6 أطفال يعانون من سوء التغذية والجفاف في العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان نتيجة توقف المولد الكهربائي والأوكسجين وضعف الإمكانيات الطبية".

في قطاع غزة، الأحد، حذرت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر، من وفاة أطفال بسبب التجويع في قطاع غزة، ما لم تنته الحرب.

أشارت خضر، في بيان، إلى أن "حياة آلاف الأطفال والرضع في القطاع تعتمد على إجراءات عاجلة مرتقبة، منها ضمانات أمنية ومرور دون عوائق، لتوزيع المساعدات".

كما شددت على أن "وفيات الأطفال، التي كنا نخشى وقوعها، أصبحت حقيقة واقعة، بينما يجتاح سوء التغذية قطاع غزة".

وفقاً لوكالة الأمم المتحدة، فإن ما يقرب من 16 بالمئة – أو واحد من كل 6 أطفال دون سن الثانية من العمر – يعانون من سوء التغذية الحاد شمالي قطاع غزة.

جراء الحرب والقيود الإسرائيلية بات سكان غزة، لا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

تحميل المزيد