صاروخ من لبنان على مستوطنة بالجليل الأعلى! الهجوم أسفر عن مقتل عامل أجنبي وإصابة 9 آخرين

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/04 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/04 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان تجاه فلسطين المحتلة/ الأناضول

قتل شخص وأصيب 9 آخرون بجروح وُصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة، الإثنين 4 مارس/آذار 2024، جراء إطلاق صاروخ من لبنان على مستوطنة "مرغليوت" في الجليل الأعلى المحتل. 

صاروخ من لبنان على مستوطنة يتسبب بقتلى وإصابات

الإسعاف الإسرائيلي، ذكر أن عمالاً أجانب أصيبوا جراء سقوط صاروخ مضاد للدروع أثناء عملهم في أرض زراعية، ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة 9 آخرين بجروح وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة و4 بالمتوسطة.

كانت الإذاعة العبرية (رسمية) أشارت، في وقت سابق الإثنين، إلى سماع دوي صفارات الإنذار شمال فلسطين المحتلة.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه بعد مقتل العامل الأجنبي وإصابة آخرين، رد الجيش الإسرائيلي على مصادر إطلاق النار.

الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق جنوبي لبنان

فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان، إن الطيران الحربي الإسرائيلي حلّق بكثافة في الأجواء الجنوبية للبلاد، وعلى علوّ منخفض.

في وقت سابق، أشارت الوكالة اللبنانية، إلى أن الطيران الإسرائيلي حلّق طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق منطقة الناقورة وشمع ومجدل زون وطيرحرفا.

واستهدف طيران الاحتلال ليلاً، عدداً من المنازل في بلدة عيتا الشعب، ما أسفر عن أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل، وخصوصاً شبكتي الكهرباء والمياه، وفقاً للوكالة اللبنانية.

قصف متبادل بين
قصف متبادل بين "حزب الله" والاحتلال جنوب لبنان– رويترز

كما أعلن حزب الله، تنفيذ 3 عمليات بعد انتصاف الليل وفجر اليوم، بينها استهداف قوتين إسرائيليتين حاولتا التسلل إلى الأراضي اللبنانية، كما تبنى تنفيذ 6 عمليات ضد مواقع انتشار جيش الاحتلال أمس الأحد.

على وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

تحميل المزيد