فيديو مرعب يوثق لحظة سقوط صخور عملاقة على شاحنتين في الطريق.. حطمتهما كلياً وهذا مصير السائقين

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/04 الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/04 الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش
من فيديو تحطم الشاحنة بعد الانهيار الجبلي الخطير / مواقع التواصل الاجتماعي

كشف تقرير لشبكة CNN عن لحظة صادمة لتحطم شاحنتين؛ إثر سقوط صخور عملاقة من على سفح جبل في بيرو يوم السبت 2 مارس/آذار 2024، وأظهرت اللحظة المروعة، التي التقطتها كاميرات مُثبَّتة على لوحة سيارة، صخوراً سريعة الحركة تصطدم بالشاحنة وتقلبها على جانبها على طريق في منطقة سان ماتيو بالعاصمة ليما.

وفق ما نقله تقرير لموقع  NDTV الهندي، الإثنين 4 مارس/آذار 2024، فقد سقطت من سفح الجبل صخور صغيرة أخرى وصخرة عملاقة واصطدمت بالطريق، أمام مركبة ثانية، محدثة حفرة كبيرة، بحسب الفيديو.

وبأعجوبة، نجا سائقا الشاحنتين التجاريتين من حادث سقوط صخور عملاقة. ومع ذلك، سُحِقَت حمولتهما ودُمِّر جزء من الطريق السريع المركزي.

كذلك، تظهر صور آثار الحادث مئات الحجارة بأحجام مختلفة متناثرة على الطريق، فضلاً عن حطام المركبتين اللتين كانت إحداهما على جانبها. وبحسب السلطات، فقد استغرق الأمر أربع ساعات لإخلاء الطريق.

وفي الوقت نفسه، تجري السلطات تحقيقاً لمعرفة السبب الدقيق لحداث سقوط صخور عملاقة. ويعتقد المسؤولون أنَّ هطول الأمطار في المنطقة كان من الممكن أن يؤدي إلى زعزعة استقرار التضاريس.

وفي عام 2023، شهدت بيرو انهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الغزيرة منذ بداية فبراير/شباط. وأدى ذلك إلى مقتل العديد من الأشخاص، والإبلاغ عن فقدان العديد في جميع أنحاء البلاد. ولقي اثنان من عمال المناجم كانا يعملان في منطقة بونو بجنوب شرق بيرو مصرعهما؛ بعد أن سقطت عليهما صخرة. ولقي ما لا يقل عن 18 شخصاً مصرعهم، بعدما جرفهم انهيار أرضي بالقرب من المناجم في منطقة أريكويبا، وأُصيب العديد.

تحميل المزيد