“المقاومة الإسلامية بالعراق” تضرب حيفا.. أعلنت استهداف محطة المواد الكيميائية في الميناء بطائرة مسيّرة

عربي بوست
تم النشر: 2024/03/03 الساعة 14:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/04 الساعة 07:54 بتوقيت غرينتش
ميناء حيفا/رويترز

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي مظلة تضم كتائب حزب الله والنجباء ومسلحين آخرين مدعومين من إيران، الأحد 3 مارس/آذار 2024، أنها استهدفت بطائرة مسيرة محطة المواد الكيميائية في ميناء حيفا يوم الجمعة الماضي.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان: "استمراراً لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلاميـة فـي العـراق، مساء يوم الجمعة 1 مارس/آذار 2024، بواسطة الطيران المسيّر، محطة المواد الكيميائية في ميناء حيفا بأراضينا المحتلة". 

كما أكدت المقاومة الإسلامية "استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

ومطلع شهر فبراير/شباط الماضي، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها هاجمت هدفاً بمدينة إيلات في إسرائيل بالطيران المسيّر.

وفي الـ25 من يناير/كانون الثاني، أعلنت أنها استهدفت ميناء أسدود الإسرائيلي بالطائرات المسيرة، وذلك عقب أيام من تأكيدها أنها قصفت أيضاً ميناء أسدود في إسرائيل بطائرات مسيرة، مع الإشارة إلى أن الميناء يبعد عن العاصمة العراقية بغداد قرابة 1000 كيلومتر.

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد حذرت الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة، رداً على "مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية".

تحميل المزيد