البنتاغون تصدر توضيحاً لتصريح “لافت” لوزير الدفاع الأمريكي..أوستن أكد قتل الاحتلال لـ25 ألف امرأة وطفل بغزة

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/29 الساعة 22:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/03/01 الساعة 07:11 بتوقيت غرينتش
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في زيارته الأخيرة لإسرائيل

علقت سابرينا سينغ المتحدثة باسم البنتاغون، على تصريح لافت من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الخميس 29 فبراير/شباط 2024، قال فيه إن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

حيث استدركت سينغ ذلك بأن تصريح الوزير الأمريكي يستند إلى تقدير وزارة الصحة في غزة، وكان يشير إلى إجمالي القتلى الفلسطينيين وليس فقط النساء والأطفال، أضافت سينغ في بيان: "لا يمكننا التحقق بشكل مستقل من أرقام القتلى في غزة".

وجاء تصريح أوستن في جلسة استماع في الكونغرس، حول فترة علاجه في المستشفى والمساعدات العسكرية لأوكرانيا، والتطورات في غزة. 

وخلال الجلسة سُئل أوستن، عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، فأجاب "أكثر من 25 ألفاً". 

وفي رده على سؤال حول عدد الأسلحة التي أرسلتها واشنطن إلى إسرائيل منذ أكتوبر/تشرين الأول، قال أوستن، إنه لا يتذكر جيداً عدد الأسلحة. 

ليرد عليه النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا رو خان: "الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 21 ألف قطعة سلاح موجه إلى إسرائيل في الأشهر الخمسة الماضية".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

تحميل المزيد