جماهير الزمالك تشعل المدرجات والسوشيال ميديا ضد “كوكا كولا” ودعماً لغزة : مشروب الدم مش عايزين

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/28 الساعة 21:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/28 الساعة 21:41 بتوقيت غرينتش
جماهير الزمالك - gettyimages

أشعلت جماهير فريق الزمالك المصري المدرجات بهتافاتهم ضد شركة "كوكا كولا"، وذلك خلال مباراة نهائي السوبر المصري للكرة الطائرة رجال مع الأهلي، الثلاثاء 27 فبراير/شباط 2024، وهو ما لاقى أيضاً تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وخصت جماهير الفريق المصري شركة كوكا كولا بالهتافات بسبب تقارير تحدثت عن قرب اتفاق رعاية تقدمه الشركة للفريق، في الوقت الذي تواجه فيه منتجات كوكا كولا مقاطعة شعبية واسعة في مصر، ودول عربية وعالمية، لدعمها الاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حربه على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي. 

وامتلأت الصالة بهتاف الجمهور: "مشروب الدم مش عايزين، في المقاطعة مكملين". 

ومع انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل للمباراة، نالت هتافات جمهور الفريق المصري تأييداً وإشادة من مغردين كثر، أعادوا نشر الفيديو وتضامنوا مع موقف المقاطعة لمنتجات الاحتلال.  

فيما أشاد بعض المغردين، بجرأة جمهور الفرق الرياضة على الهتاف بشعارات سياسية واجتماعية قوية تتجاوز الحدود التي تفرضها السلطات في مصر. 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل الخاضعة لمحاكمة أمام "العدل الدولية" بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، حرباً مدمرة على غزة خلَّفت حتى الأربعاء 29 ألفاً و954 شهيداً و70 ألفاً و325 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

تحميل المزيد