تايلور سويفت تحطم رقم فريق البيتلز القياسي كأكثر فنانة تتصدر تصنيف الأغاني الأمريكية “بيلبورد 200”

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/27 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/27 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش
حققت تايلور سويفت نجاحات استثنائية في وقت قياسي - ويكيميديا

تشهد تايلور سويفت حالياً أحد أكثر الأسابيع نجاحاً في حياتها المهنية، بعدما تصدرت قوائم بيلبورد للتصنيف الموسيقي الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية لأطول فترة متواصلة على الإطلاق.

ألبومها الأخير بعنوان (Speak Now) لم يحتل قائمة Billboard 200 بأكبر ظهور لأول مرة هذا العام فحسب، بل تضمّن أيضاً مجموعةً متنوعةً من الأغاني الرائجة على قائمة Hot 100 الأكثر نجاحاً.

ويتيح لها أحدث إنجازاتها في التصنيف أن تتفوق على واحدة من أنجح الفرق الموسيقية على الإطلاق، وهي فرقة البيتلز، في رقم قياسي تاريخي جديد للمغنية الشابة.

المغنية وكاتبة الأغاني تايلور سويفت - ويكيميديا
المغنية وكاتبة الأغاني تايلور سويفت – ويكيميديا

رقم قياسي جديد لتايلور سويفت

حققت تايلور سويفت رقماً قياسياً جديداً في تصنيف بيلبورد الفني الأمريكي، حيث تفوقت على فرقة البيتلز في أكثر عدد أسابيع قضتها في المراكز العشرة الأولى على مخطط (Billboard 200) لأفضل الألبومات، في آخر 60 عاماً، وذلك عبر جميع ألبوماتها العشرة الأولى مجتمعة.

وفي أحدث إحصاءات لمخطط Billboard 200 (بتاريخ 2 مارس/آذار)، تمتلك سويفت ثلاثة ألبومات في المراكز العشرة الأولى، ما يرفع إجمالي أسابيعها التراكمية في المراكز العشرة الأولى إلى 384، عبر جميع ألبوماتها الـ 16، ضمن أفضل 10 ألبومات مجتمعة.

وتأتي المغنية الأمريكية الشابة ضمن العشرة الأوائل في القائمة الأخيرة مع ثلاثة مراكز سابقة: أغنية 1989 (نسخة تايلور) في المركز السادس، أغنية (Lover) في المركز السابع، وأغنية (Midnights) في المركز التاسع بالقائمة.

تايلور سويفت في حفل لها عام 2007 - wikimedia
تايلور سويفت في حفل لها عام 2007 – wikimedia

رقم البيتلز القياسي كان الأول من نوعه

ومنذ أن قامت Billboard 200 بدمج مخططات الألبومات الأحادية والستيريو المنفصلة مسبقاً في تصنيفها الدوري البياني، في أغسطس/آب عام 1963، أصبحت تايلور سويفت الآن صاحبة أكبر عدد من الأسابيع في المراكز العشرة الأولى على الإطلاق، عبر المنصة الشهيرة لتصنيف الموسيقى والأغاني.

وفي فبراير/شباط عام 1964، دخلت فرقة البيتلز التاريخ من خلال تصدر ثلاث أغنيات من العديد من الألبومات المختلفة لها، المراكز العشرة الأولى، في أسبوع واحد.

فريق البيتلز - ويكيميديا
فريق البيتلز – ويكيميديا

ويأتي إنجاز سويفت الآن على نفس مستوى الفرقة الشهيرة في فترة قياسية. وبذلك تتجاوز المغنية الشابة فرقة البيتلز الشهيرة، التي لديها إجمالي 382 أسبوعاً في القائمة فقط، بفارق أسبوعين.

جدير بالذكر أن مخطط Billboard 200 يصنّف الألبومات الأكثر شعبية خلال الأسبوع في الولايات المتحدة.

تحميل المزيد