ميلوني تربط بين حرب أوكرانيا وهجوم حماس على الاحتلال! ميدفيديف: عدد الرؤوس الغبية بالغرب يتزايد

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/25 الساعة 06:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/25 الساعة 06:47 بتوقيت غرينتش
رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني/ رويترز

أثارت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، بشأن الربط بين الحرب الروسية على أوكرانيا وهجوم حركة حماس بعملية "طوفان الأقصى" على الاحتلال الإسرائيلي، سخرية نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف.

حيث قالت جورجيا ميلوني، التي أجرت زيارة رسمية إلى أوكرانيا، بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية لاندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، السبت 24 فبراير/شباط 2024، إن "هجوم حماس على إسرائيل لم يكن ليحدث لو لم تشن روسيا عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية".

أضافت جورجيا ميلوني في مقابلة مع صحيفة "إيل جورنال" على هامش الزيارة، أن إنهاء الصراع في أوكرانيا، وتحقيق "السلام الدائم والعادل"، هدفان يجب العمل من أجل تحقيقهما.

تصريحات رئيسة وزراء إيطاليا أثارت سخرية  نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، حيث اعتبر أن سبب حديثها "يعود لجينات خفية من ماضيها الفاشي".

إذ قال في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، إن "عدد أصحاب الرؤوس الغبية في قيادات الدول الغربية يتزايد كل يوم. وقد قالت ميلوني الآن في كييف إنه لو لم تشن روسيا العملية العسكرية الخاصة، فإن حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل. إنها تعاني بالفعل من مشاكل كبيرة في رأسها"، على حد قوله.

إلى ذلك، وصل أربعة من الزعماء الغربيين بينهم رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا إلى كييف، السبت، لإظهار التضامن مع أوكرانيا في الذكرى الثانية للغزو الروسي.

بينما قالت الحكومة الإيطالية في بيان إن رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ونظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سافروا معاً إلى العاصمة الأوكرانية بالقطار من بولندا المجاورة.

كما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه وقع اتفاقاً أمنياً، السبت، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني. 

فيما انضمت إيطاليا إلى بريطانيا وألمانيا وفرنسا والدنمارك في إبرام اتفاق أمني مدته 10 سنوات مع كييف، يهدف إلى تعزيز أمن أوكرانيا إلى أن تتمكن من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح عضواً في حلف شمال الأطلسي.

تحميل المزيد