مقابلة شهيرة لبوتين مع مذيع أمريكي تتحول لمقرر دراسي في روسيا.. طُلب من التلاميذ تحليلها لهذا السبب

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/23 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/23 الساعة 08:47 بتوقيت غرينتش
مقابلة بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون/رويترز

طلب مسؤولون بوزارة التعليم الروسية من المعلمين استخدام مقابلة الرئيس فلاديمير بوتين مع تاكر كارلسون المعلق السياسي والمذيع الأمريكي، كنموذج دراسي من أجل تعلم كيفية "تحديد مصادر موثوقة للمعلومات"، وفق ما نقلت صحيفة The Times البريطانية.

حيث أصدر مسؤولو التعليم في مدينة أوليانوفسك، مسقط رأس لينين، توصيات للمدارس المحلية بتحليل ومناقشة مقابلة بوتين مع تاكر كارلسون، من أجل "تنمية المهارات التحليلية والنقدية [للتلاميذ]".

بحسب الإملاءات التي حصلت عليها منصة Sirena الإخبارية الروسية، تمثل المقابلة "نظرة فريدة للسياسة العالمية"، وتساهم في "تكوين شعور بالهوية الوطنية" وفهم "مكانة روسيا على المسرح العالمي".

أضافت أنَّ تقييم المقابلة سيساعد الأطفال الذين يعانون من "صعوبات في التعلم… على تطوير موقف أكثر إيجابية تجاه مستقبلهم ومستقبل وطنهم".

مقابلة بوتين مع تاكر كارلسون

خلال المقابلة، تحدث بوتين دون انقطاع لمدة نصف ساعة تقريباً مقدماً تفسيره التاريخي لمطالبات روسيا الإقليمية بشأن أوكرانيا.

وقال بوتين إنَّ البولنديين "أجبروا هتلر على بدء الحرب العالمية الثانية معهم" خلال البث، مضيفاً أنَّ بولندا "غير متعاونة".

كانت المدارس بمثابة القناة الرئيسية لمحاولات الكرملين ممارسة السيطرة المعلوماتية على السكان، وذكرت نسخة من كتاب مدرسي روسي جديد، في يناير/كانون الثاني الماضي، أنَّ ترامب خسر انتخابات 2020 "نتيجة لتزوير انتخابي واضح من الحزب الديمقراطي".

ومع إطلاق الكتاب قبيل العام الدراسي الجديد في الصيف الماضي، زعم وزير التعليم الروسي سيرغي كرافتسوف أنه "سيُعرِّف تلاميذ المدارس على أهداف [الهجوم على أوكرانيا]، وهي نزع السلاح واقتلاع النازية".

تحميل المزيد