“القسام” تعلن الإجهاز على 7 جنود بخان يونس وقنص آخر بغزة.. إذاعة إسرائيلية: الجيش واجه حوادث خطيرة بحي الزيتون

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/21 الساعة 13:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/21 الساعة 18:38 بتوقيت غرينتش
آليات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة- الأناضول

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء 21 فبراير/شباط 2024، الإجهاز على 7 جنود في خان يونس، وقنص جندي آخر في حي الزيتون بغزة، فيما أقر الجيش الإسرائيلي بوقوع 3 "حوادث خطيرة" في المنطقة ذاتها، أدت لمقتل وإصابة عدد من قواته.

كتائب القسام قالت في بيان مقتضب، إن مقاتليها أكدوا استهداف قوة إسرائيلية خاصة متحصّنة داخل منزل بقذيفة "RPG"، والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة، "والإجهاز على 4 جنود من المسافة صفر، وإصابة الباقين في منطقة الحاووز غرب خان يونس".

كما قالت في بيان آخر، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات.

في بيانها، أضافت "القسام" أن مقاتليها أكدوا مقتل 3 جنود وهبوط مروحية إسرائيلية لإخلائهم شمال حي الأمل غرب مدينة خان يونس.

القسام أضافت أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية وآليتين، بقذائف "الياسين 105" غرب حي الأمل، ودبابة ميركافا بعبوة "شواظ" في منطقة الحاووز في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

قوات الاحتلال في قطاع غزة/رويترز
قوات الاحتلال في قطاع غزة/رويترز

الاحتلال يعلن عن "حوادث خطيرة" في حي الزيتون بغزة

أما في حي الزيتون، فأعلنت كتائب القسام قنص جندي إسرائيلي، ما أدى إلى إصابته إصابة مباشرة، مشيرة أيضاً إلى أنها استهدفت دبابة من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" جنوب المنطقة ذاتها.

كتائب القسام، نشرت أيضاً مشاهد من تصدي مقاتليها لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

في السياق، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن 3 حوادث أدت إلى مقتل جندي وإصابة 3 بحي الزيتون شرق مدينة غزة خلال ساعات الليلة الماضية.

الجيش الإسرائيلي أعلن، في بيان، مقتل الرقيب أفراهام فوفاجين، 21 عاماً، في الكتيبة 932 لواء ناحال، وإصابة 3 بجروح خطيرة في غزة، دون مزيد من التفاصيل عن طبيعة العمليات.

قنص جندي إسرائيلي في مدينة غزة/ جيتي
قنص جندي إسرائيلي في مدينة غزة/ جيتي

لكن إذاعة الجيش الإسرائيلي كشفت عن تفاصيل وصفتها بأنها "حوادث خطيرة" وقعت في حي الزيتون بغزة.

كما أشارت إلى أنه في إحدى الحوادث "وقعت مواجهة قريبة المدى لقوة مشاة من ناحال مع مسلحين في أحد أزقة الحي حيث قتل الرقيب أفراهام فوفاجين".

أما في الحادثة الثانية، فقد ذكرت الإذاعة أنه "تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مركبة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي؛ ما أدى إلى إصابة جنديين بجروح خطيرة".

كما تابعت: "تم تفجير عبوة ناسفة وإطلاق صاروخ مضاد للدبابات على قوة أخرى؛ ما أدى إلى إصابة أخرى بجراح خطيرة".

يُشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن، أمس الثلاثاء، بدء عملية عسكرية جديدة في حي الزيتون، وسط نزوح لمئات العائلات الفلسطينية جراء القصف الإسرائيلي.

تحميل المزيد