“تُرك ينزف لفترة طويلة”.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمالي الضفة الغربية

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/21 الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/21 الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش
جنود الاحتلال في الضفة الغربية/الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء 21 فبراير/شباط 2024، استشهاد طفل برصاص الاحتلال، شرقي مدينة قلقيلية، فيما كشفت هيئات فلسطينية عن ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى نحو 7150 فلسطينياً. 

وزارة الصحة الفلسطينية، قالت في تصريح مقتضب، إن الطفل فادي سعيد سليمان (14 عاماً) استُشهد برصاص قوات الاحتلال الحي في القلب، في بلدة عزون قضاء قلقيلية.

الهلال الأحمر: استشهاد طفل تُرك ينزف على الأرض

كانت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، قد صرحت بأن قوات الاحتلال منعت طواقمها الطبية من الوصول لفلسطيني أصيب بالرصاص في قرية عزون شرقي قلقيلية.

لاحقاً أوضحت أن الطواقم الطبية نقلت شهيداً من بلدة عزون شرق قلقيلية بعد بقائه ينزف على الأرض لفترة طويلة، عقب منع الاحتلال الإسعاف من الوصول إليه.

في السياق، ارتفعت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، إلى 7150 فلسطينياً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال 30 شخصاً خلال 24 ساعة.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (حكومية) ونادي الأسير (غير حكومي)، في بيان مشترك، قالا إن "حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ترتفع إلى نحو 7150 بما يشمل من استمر اعتقالهم ومن أُفرج عنهم عقب الاعتقال".

عناصر الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية/رويترز
عناصر الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية/رويترز

الاحتلال اعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية

وفق البيان، اعتقل جيش الاحتلال "منذ صباح أمس (الثلاثاء) وحتى صباح اليوم (الأربعاء) 30 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم 7 أطفال؛ 6 من قرية عابود غربي رام الله (وسط)، وآخر من مدينة بيت لحم (جنوب)".

طالت عمليات الاعتقال ثمانية فلسطينيين في محافظة جنين ومخيمها (شمال)، والتي شهدت يوم أمس عدواناً واسعاً، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، أريحا (شرق)، الخليل (جنوب)، بيت لحم، طوباس (شمال)، والقدس، وفق البيان.

في السياق، أشارت المؤسستان إلى حدوث "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ومصادرة الأموال والمركبات".

يتجاوز إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية 9 آلاف بينهم 3484 معتقلاً إدارياً، و606 صُنّفوا "مقاتلين غير نظاميين"، وهم من معتقلي غزة، وذلك وفق معطيات المؤسستين حتى نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

بالتزامن مع الحرب على قطاع غزة، عزّز الاحتلال الإسرائيلي قبضته الأمنية وعملياته العسكرية في مدن وبلدات الضفة؛ ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والمصابين والمعتقلين.​​​​​​​

تحميل المزيد