“تحب النور يقطع قبل الفطار أم بعده؟”.. عمرو أديب “يهيّئ” المصريين لاستمرار أزمة الكهرباء في رمضان (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/20 الساعة 12:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
عمرو أديب "يهيّئ" المصريين لاستمرار أزمة الكهرباء في رمضان - مصدر الصورة: يوتيوب

هيّأ الإعلامي المصري-السعودي عمرو أديب الجمهور المصري لاستمرار أزمة الكهرباء في رمضان مع اقتراب الشهر الكريم، وذلك عبر برنامج "الحكاية" الذي يقدمه عبر شاشة "إم بي سي مصر".

عمرو أديب يهيّئ المصريين لاستمرار أزمة الكهرباء في رمضان

إذ قال أديب في رسالة للمشاهدين: "فيه سؤال صعب.. تحب النور يتقطع قبل الفطار ولا بعد الفطار؟"، وأضاف أنه حاول "استطلاع آراء الناس" حول إجابة هذا السؤال.

وأكد أديب أن إجابات من استطلع رأيهم تنوعت بين تفضيل أن تقطع الكهرباء نهاراً، وبين من فضل أن تقطع بعد تناول الإفطار.

ثم عاد وأكد على تمنّيه ألا ينقطع التيار الكهربائي قبل أو بعد الإفطار، لكنه شدد مجدداً على الاحتمالية الكبيرة لاستمرار أزمة انقطاع الكهرباء بقوله "هذا الأمر وارد في ظل الظروف الحالية، إلا إذا أعلنت الحكومة عن شيء آخر".

فيما طالب أديب الحكومة المصرية بالكشف عن مصير أزمة انقطاع الكهرباء، وإن كانت ستستمر خلال شهر رمضان، وإخبار المواطنين بذلك قبل وقت كافٍ من بداية الشهر الكريم.

 إذ قال نصاً: "مش عايزين مفاجآت، متجيش قبل رمضان بيومين تقول لي على فكرة أنا هعمل كذا، قول لنا من دلوقت"، مؤكداً أن الحكومة تعرف الخطة مسبقاً، وعليها أن تخبر المواطن ليحدد خياراتها المتاحة، وأضاف: "أرجوكم اتكلموا مع الناس".

لكنه في نوعٍ من طمأنة الجمهور، قال: "الحمد لله إن رمضان السنادي مش حر". ثم أخبر جمهوره بمعلومات حصل عليها من بعض المسؤولين حول الوقت المحتمل لقطع الكهرباء.

إذ قال إنه في الغالب ستكون فترة انقطاع الكهرباء بين الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 5 مساءً خلال شهر رمضان.

وتعيش مصر أزمة اقتصادية أعلنت خلالها الحكومة خطة لتخفيف أحمال استهلاك الكهرباء عبر قطعها لساعات محددة يومياً توزعها حسب المناطق، وشملت الخطة مباني حكومية وميادين عامة. 

تحميل المزيد