120 ألف إسرائيلي بدون كهرباء.. انقطاع واسع للتيار ببلدات ومستوطنات، وأنباء عن هجوم إلكتروني 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/18 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/18 الساعة 17:45 بتوقيت غرينتش
انقطاع التيار الكهربائي في إسرائيل / تعبيرة، رويترز

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، مساء الأحد 18 فبراير/شباط 2024، عن حدوث انقطاع كهربائي واسع شمل العديد من البلدات والمستوطنات، فيما نفى جيش الاحتلال أن يكون الأمر ناجماً عن هجوم.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية الخاصة إن 120 ألف شخص بدون كهرباء بسبب خلل في توليد الكهرباء، ونقلت عن شركة الكهرباء تأكيدها أن الحادث جاء نتيجة لمشكلة في مولدات الطاقة، كما نفت أن يكون ذلك بسبب هجوم إلكتروني.

الشركة الإسرائيلية للكهرباء قالت في بيان نقلته القناة الإسرائيلية الخاصة، إن التيار انقطع على العديد من البلدات والمستوطنات في الشمال والجنوب، مؤكدة أنها "فتحت تحقيقاً من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ذلك".

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت - رويترز
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت – رويترز

وفي الوقت الذي ذهب العديد من التقارير الصحفية في الاحتلال إلى أن السبب هو "هجوم إلكتروني واسع"، فإن الشركة نفت ذلك. 

من جهتها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن انقطاع الكهرباء على نطاق واسع في إسرائيل بسبب خلل في الإنتاج بمحطة أوروت رابين في الخضيرة.

وحتى الأحد، خلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة "28 ألفاً و985 شهيداً و68 ألفاً و883 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

وللمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، تخضع إسرائيل لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

تحميل المزيد