“حادثة غير عادية”.. رحلة لشركة الطيران الإسرائيلية تعرضت لاختراق اتصالاتها بهدف اختطافها 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/18 الساعة 16:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/18 الساعة 17:02 بتوقيت غرينتش
مطار بن غوريون في تل أبيب/ رويترز

قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأحد 18 فبراير/شباط 2024، إن طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية "العال" تعرضت لمحاولة اختطاف. 

بحسب ما نقلت "قناة 12" الإسرائيلية عن الهيئة الرسمية، فقد حاولت "عناصر معادية الاستيلاء على شبكة الاتصالات لطائرة ركاب كانت في طريقها من إسرائيل إلى تايلاند، وذلك بهدف تغيير وجهتها". 

من جانبهم، أكد مسؤولون كبار في شركة الطيران أن الحادث وقع فوق المنطقة الصومالية. 

من جانبه، قال النائب السابق لرئيس مجلس الأمن القومي وكبير الباحثين في معهد الأمن القومي، الدكتور تشيك فريليتش، "إن التهديد السيبراني للمجال الجوي يعتبر من أخطر التهديدات في العالم". 

وفي وقت سابق مطلع هذا الشهر، قالت قناة 12 الإسرائيلية إن طائرة إسرائيلية كانت في طريقها من براغ إلى تل أبيب، تعرضت لمحاولة اختطاف. 

حيث قالت القناة إن حراس الأمن في الطائرة سيطروا على راكب حاول اقتحام قمرة القيادة بالقوة، واضطرت الطائرة للهبوط في اليونان. 

وحتى الأحد، خلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة "28 ألفاً و985 شهيداً و68 ألفاً و883 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً للسلطات الفلسطينية.

وللمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، تخضع إسرائيل لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

تحميل المزيد