مستوطنون يهاجمون بلدة فلسطينية وسط الضفة.. اعتدوا على الممتلكات وخطّوا شعارات عنصرية على المنازل

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/18 الساعة 08:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/18 الساعة 08:19 بتوقيت غرينتش
مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بحماية من قوات الاحتلال/ الأناضول

هاجم مستوطنون إسرائيليون، الأحد 18 فبراير/شباط 2024، منازل المواطنين الفلسطينيين في بلدة ترمسعيا شمالي شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلت عن مصادر محلية أن مجموعة من المستعمرين هاجموا منزلاً على أطراف بلدة ترمسعيا، وأحرقوا مركبة تعود لأحد المواطنين.

كما اعتدى المستوطنون على ممتلكات المواطنين، وخطوا شعارات عنصرية على منازلهم في البلدة.

بلدة ترمسعيا تعرضت سابقا لهجوم من المستوطنين

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها المستوطنون على بلدة ترمسعيا، وقد تعرضت في 21 يونيو/حزيران 2023 الماضي، لـ"هجوم واسع" استشهد خلاله أحد الشبان الفلسطينيين.

كما أحرق المستوطنون بحماية من جيش الاحتلال في ذلك الاعتداء 60 مركبة، وهاجموا أكثر من 30 منزلاً في بلدة ترمسعيا، قرب رام الله، وشارك في الاعتداء قرابة الـ400 مستوطن.

مستوطنون يهاجمون أطفالاً وشباناً جنوب وشمال الضفة

مساء السبت أصيب طفلان عقب اعتداء مستوطنين عليهما بالضرب، في قرية المفقرة بمسافر يطا جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وفقاً لمصادر محلية، فإن مستوطنين مدججين بالسلاح هاجموا المزارعين ورعاة الماشية في قرية المفقرة، واعتدوا عليهم بالضرب، ما تسبب بإصابة طفلين شقيقين.

كما هاجم المستوطنون مساء السبت ثلاثة شباب من قرية عصيرة القبلية جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية.

رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية، حافظ صالح، قال لـ"وفا"، إن حارس مستوطنة "يتسهار" ترافقه مجموعة من المستوطنين، أقاموا حاجزاً على مدخل القرية، وأنزل ثلاثة شباب من مركبتهم، واعتدوا عليهم بالضرب، وهددهم بحرق مركبتهم في حال عودتهم للحاجز.

مستوطنون أحرقوا سابقا لفلسطينيين في بلدة حوارة/رويترز
مستوطنون أحرقوا سابقا لفلسطينيين في بلدة حوارة/رويترز

كما أشار إلى أن المستعمرين أقاموا الحاجز وهم يرتدون زيهم الديني، وأن هذه ليست المرة الأولى التي يقيمون فيها حواجز على مدخل القرية.

تقدر منظمة "السلام الآن" أن أكثر من 700 ألف مستوطن يقيمون في مستوطنات إسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها شرقي القدس المحتلة.

منظمات حقوقية تؤكد أن عنف المستوطنين بالضفة ازداد بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وتصاعد بوتيرة ملحوظة أواخر عام 2023 وبحماية من القوات الإسرائيلية.

تحميل المزيد