الإعلامي المصري باسم يوسف يكشف عن استبعاده من فيلم “سوبرمان”.. وهذا هو السبب 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/17 الساعة 16:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/20 الساعة 20:20 بتوقيت غرينتش
باسم يوسف/GETTY IMAGES

قال الإعلامي المصري باسم يوسف إنه تم استبعاده من المشاركة في الفيلم الجديد للأبطال الخارقين "سوبرمان ليغاسي" للمخرج جيمس غن، وذلك بسبب دعمه لفلسطين، وانتقاده الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان خلال برنامج "غير خاضع للرقابة" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الإعلامي المصري المقيم بالولايات المتحدة، أوضح في مقابلة مع مجلة "سالون" (Salon) الجمعة 16 فبراير/شباط 2024: "شعرتُ بالمرارة بعض الشيء بشأن فقدان الدور، وكنت حزيناً جداً نوعاً ما. لماذا، في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك التحدث عن جو بايدن، ويمكنك التحدث عن دونالد ترامب، لكن لا يمكنك انتقاد شخص ما، حكومة أجنبية؟ أمر محزن للغاية".

وأضاف: "ولهذا السبب قالوا لي، بعد أن تم اختياري بالفعل للمشاركة في فيلم (سوبرمان): قُمنا بتغيير السيناريو، بعد مقابلة بيرس مورغان. أريد أن أفترض حسن النية، أريد أن أعرف، أريد أن أصدق أن هذا صحيح".

وتابع: "شعرت بالمرارة، وأردتُ الرحيل، لكن بعد ذلك أدركت، وأتفهّم العبء العاطفي الذي يتحمّله هؤلاء الأشخاص، أعني أن هؤلاء الأشخاص لديهم صلة بإسرائيل". وأوضح: "لو كنت عربياً مسلماً ورئيس شركة وارنر براذرز، لن أحب أن يشارك صهيونيٌّ في فيلمي لو قام بمهاجمة بلدي، مع أنني عندما قمت بمهاجمة إسرائيل وسياساتها لم أقم وقتها بمهاجمة اليهود".

من جهته، أكّد المخرج الأمريكي جيمس غن، استبعاد الإعلامي باسم يوسف من فريق عمل فيلم "الأبطال الخارقون" المقرّر عرضه العام المقبل، بسبب دعمه للقضية الفلسطينية.

وأعاد غن نشر خبر استبعاد يوسف من الفيلم على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، معلقاً بالقول: "هذا صحيح".

كان يوسف أثار جدلاً كبيراً بعد سخريته من الإنسانية المزعومة لجيش الاحتلال، في لقائه مع مورغان، حين قال: "قالوا إن إسرائيل هي القوة العسكرية الوحيدة في العالم التي تحذّر المدنيين قبل قصفهم.. كم هو لطيف وسخيف منهم، لأنه بهذا المنطق، إذا بدأت القوات الروسية في تحذير الأوكرانيين قبل قصف منازلهم، فإننا سنكون هادئين مع بوتين، أليس كذلك؟".

وكان مورغان قد أجرى مداخلة تلفزيونية مع يوسف الذي انتقد الاحتلال الإسرائيلي، كما قام بتفنيد النظرة الغربية إلى القضية الفلسطينية، وحققت المداخلة خلال أيام قليلة، ما يقرب من 20 مليون مشاهدة، كما أثارت جدلاً كبيراً في الإعلام الغربي.

شارك باسم يوسف بالتمثيل في 11 عملاً فنياً بالولايات المتحدة، أشهرها مسلسل "رامي" الذي تدور أحداثه في نيوجيرسي، حيث يبدأ رامي، ابن المهاجرين المصريين، رحلة روحية، منقسماً بين مجتمعه المسلم، وأصدقائه.

أصدر باسم يوسف كتابين، أحدهما للأطفال باسم "حكايات نادية". ويقدم عروضاً كوميدية في أوروبا والولايات المتحدة وكندا منذ سنوات في مسارح صغيرة، لكنه يستعد حالياً لمسارح تتسع لـ3 آلاف شخص كخطوة جديدة.

وتعتبر سلسلة أفلام سوبرمان أشهر سلسلة سينمائية في تاريخ السينما العالمية، وقد ظهرت شخصية سوبرمان لأول مرة على شاشات السينما عام 1941، ثم ظهرت في سلسلتي أفلام عام 1948 و1950. وأنتج أول فيلم مميز لسوبرمان كبطل مستقل تحت اسم "سوبرمان والجبناء"، بطولة جورج ريڤز عام 1951.

ويبلغ عدد أفلام السلسلة 11 فيلماً، ويقوم الكاتب والمخرج جيمس غن بالإعداد للفيلم الـ12 تحت اسم "سوبرمان: الإرث"، ويعرض عام 2025، ويدور حول محاولات "سوبرمان" التوفيق بين تراثه وتربيته الإنسانية، وواقعه في الكرة الأرضية، ومحاولاته لتجسيد الحقيقة والعدالة وصناعة غدٍ أكثر إشراقاً في عالم ينظر إلى القيم على أنها تنتمي للماضي.

تحميل المزيد