بوتين يكشف عن مرشحه المفضل لرئاسة أمريكا.. هكذا أجاب عن سؤال خيره بين ترامب وبايدن 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/15 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/15 الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أرشيفية/ رويترز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يفضل رؤية جو بايدن، على منافسه دونالد ترامب، في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. 

جاء ذلك في تصريحات لقناة "Rossiya-1" الرسمية، الأربعاء 14 فبراير/شباط 2024، رداً على سؤال عما إذا كان يريد رؤية (الديمقراطي) بايدن أم (الجمهوري) ترامب رئيساً للولايات المتحدة. 

وقال بوتين: "بايدن.. أكثر خبرة ويمكن التنبؤ بمواقفه، إنه سياسي من المدرسة القديمة"، لكن الرئيس الروسي شدد على أنه سيعمل في النهاية مع الرئيس الذي يختاره الشعب الأمريكي. 

وأشار إلى أن ترامب (الرئيس الأمريكي السابق) لديه وجهات نظر خاصة حول كيفية تطوير علاقات الولايات المتحدة مع حلفائها. 

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية انتخابات رئاسية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

بوتين منزعج من مقابلته مع مذيع أمريكي

وفي المقابلة نفسها، الأربعاء، علّق بوتين على المقابلة التي أجراها معه المحاور الأمريكي تاكر كارلسون في مقابلة تصدرت عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي.

حيث قال الرئيس الروسي إنه فوجئ بعدم وجود أسئلة حادة، وأضاف للمذيع التلفزيوني الروسي بافيل زاروبين أنه أراد أن يكون كارلسون أكثر عدوانية، وهو ما كان سيعطيه الحق في الرد بالقدر نفسه من الحدة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المحاور الأمريكي تاكر كارلسون/رويترز
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المحاور الأمريكي تاكر كارلسون/رويترز

أضاف بوتين في تصريحات بُثت أمس الأربعاء: "بصراحة، اعتقدت أنه سيتصرف بعدوانية ويطرح ما يسمى بالأسئلة الحادة. لم أكن مستعداً لذلك فحسب، بل أردت ذلك، لأنه كان سيمنحني الفرصة للرد بالطريقة نفسها". 

وفي أول مقابلة له مع صحفي أمريكي منذ عامين تقريباً، أي قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، أخضع بوتين كارلسون لمحاضرة مدتها نصف ساعة عن التاريخ. 

وأخبر بوتين المذيع الروسي بأنه فوجئ بأن كارلسون لم يقاطعه كثيراً، وقال بوتين: "بصراحة، لست راضياً بشكل كامل عن هذه المقابلة". 

وأشار الكرملين إلى أن بوتين وافق على إجراء المقابلة مع كارلسون لأن النهج الذي يتبعه مذيع فوكس نيوز السابق يختلف عن التغطية "أحادية الجانب" للصراع في أوكرانيا، التي تتبعها العديد من وسائل الإعلام الغربية.

تحميل المزيد