مقتل إسرائيلي وجرح آخرين بقصف “عنيف” على صفد.. الاحتلال رصد إطلاق 8 صواريخ على المدينة

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/14 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/14 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
مستوطنات الشمال المحتل أصبحت فارغة من السكان/ رويترز

قُتل إسرائيلي وجرح آخرون إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان على مدينة صفد شمالي "إسرائيل"، الأربعاء 14 فبراير/شباط 2024، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المدينة تعرضت إلى "قصف عنيف"، كما تعرضت مناطق أخرى بالجليل الأعلى للقصف.

حيث قالت "نجمة داوود الحمراء" (الإسعاف) في منشور على منصة إكس: "عقب الإنذارات التي أطلقت في منطقة صفد، قام مسعفون من نجمة داوود الحمراء بتقديم العلاج الطبي لسبعة جرحى ونقلهم إلى المستشفى". وأضافت: "من بين الجرحى واحد في حالة متوسطة و4 في حالة خفيفة".

فيما لم تصدر تأكيدات رسمية عن وقوع قتلى بسبب الهجوم، ذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن القصف الذي استهدف مدينة صفد بالجليل الأعلى خلَّف قتيلاً واحداً.

فيما كانت القناة 12 الإسرائيلية أشارت إلى أن صفارات الإنذار دوت في عدد من البلدات شمالي إسرائيل بينها مدينة صفد. وذكرت أنه "تم رصد إطلاق 8 صواريخ من لبنان سقطت على منطقة مدينة صفد وأصاب أحدها مبنىً إصابة مباشرة".

الهجمات الجديدة على الشمال المحتل تأتي بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء 13 فبراير/شباط، مهاجمة موقعين عسكريين على الحدود جنوبي لبنان.

إذ قال المتحدث باسم جيش الاحتلال باللغة العربية أفيخاي أدرعي في منشور على منصة "إكس"، مساء الثلاثاء: "طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل موقعاً عسكرياً في منطقة رامية (في قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية جنوبي لبنان).

أضاف أدرعي أن "الجيش الإسرائيلي هاجم موقعاً عسكرياً آخر في منطقة راشيا الفخار (في قضاء دائرة حاصبيا جنوبي لبنان)، نُفذت منه سابقاً عمليات إطلاق باتجاه أراضي البلاد".

فيما قال أيضاً: "كما وفي وقت سابق من اليوم تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين خرقتا الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة جبل الروس (هار دوف على حدود لبنان)، وسقطتا في مناطق مفتوحة".

كانت هيئة البث الإسرائيلية قد أعلنت، الثلاثاء، إصابة إسرائيليين اثنين بجروح خطيرة في كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية جراء إصابتهما بصاروخ مضاد للدروع أُطلق من لبنان.

على وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية لأول مرة منذ تأسيسها، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

تحميل المزيد