ارتفاع الضحايا في هجمات عنيفة على لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل مجندة بقصف صفد، وحزب الله يتوعد بـ”رد مناسب” 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/14 الساعة 17:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/14 الساعة 23:07 بتوقيت غرينتش
الاحتلال شن غارات واسعة على لبنان/ الأناضول

توعد حزب الله اللبناني، الأربعاء 14 فبراير/شباط 2024، إسرائيل بـ"رد مناسب"، على استهدافها اليوم مناطق في جنوب لبنان، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل مجندة وإصابة عدد من جنوده، جراء قصف صاروخي طال قاعدة عسكرية في صفد.

رئيس المجلس التنفيذي لجماعة "حزب الله"، هاشم صفي الدين، في تصريح خلال حفل تأبيني، شدد على أن "العدوان الذي حصل اليوم في الجنوب اللبناني، والذي استُشهد جراءه عدد من المدنيين والأطفال، لا يمكن أن يمر دون رد على الإطلاق".

القيادي في حزب الله أضاف: "حتماً سيكون هناك رد، وهذا الرد سيكون بالمستوى المطلوب والمناسب".

كما أشار إلى أنه "إذا كان البعض يتخيل أن بإمكانه أن يحقّق أهدافاً وغايات عجز عن تحقيقها في 2006 (حرب يوليو/تموز بين قوات حزب الله والجيش الإسرائيلي)، فنقول له: أنت مخطئ مرة أخرى".

وأضاف أن "العدو (الإسرائيلي) لن يتمكن من تحقيق أي من الأهداف، والمقاومة ما زالت القوة المقتدرة الحاضرة في كل الجبهات".

التصعيد في جنوب لبنان يتفاقم بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز
التصعيد في جنوب لبنان يتفاقم بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

مقتل 8 مدنيين في هجمات الاحتلال على لبنان

وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن 8 مدنيين قُتلوا في غارات إسرائيلية على بلدات النبطية والصوانة وعدشيت جنوبي لبنان.

الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أوضحت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قرابة الساعة 13:45 عدواناً جوياً؛ حيث استهدف منزلاً يقطنه المواطن جلال حسين محسن في بلدة الصوانة بصاروخين، مما أدى إلى مقتل 4 مدنيين".

كما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية على شقة سكنية بمدينة النبطية جنوبي لبنان.

الوكالة قالت، في بيان: "ارتكب العدو الإسرائيلي مساء اليوم (الأربعاء) مجزرة، ذهب ضحيتها عائلة من آل برجاوي، في النبطية بالغارة الجوية".

البيان أضاف أن الغارة "استهدفت شقة سكنية في مبنى مجاور لمحطة فلسطين، بشارع مرجعيون، وسط النبطية، بصاروخ موجه، أدى إلى تدمير الشقة، وإحداث تصدعات كبيرة في المبنى الآيل للسقوط".

مساء الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال، استكماله موجة غارات واسعة على الأراضي اللبنانية، شملت أهدافاً لقوة "الرضوان" التابعة لحزب الله.

وأضاف البيان: "طائراتنا الحربية هاجمت قبل قليل سلسلة أهداف لحزب الله في جبل البريج وحونا، ودونين، وعدشيت، والصوانة".

جيش الاحتلال يعلن مقتل مجندة بقصف صفد

الجيش الإسرائيلي، أعلن مساء الأربعاء، أن مجندة تبلغ من العمر 20 عاماً قتلت في هجوم صاروخي نفذ من الأراضي اللبنانية، في وقت سابق اليوم، واستهدف قاعدة عسكرية في منطقة صفد، شمالي فلسطين المحتلة.

وفق البيان الصادر عن جيش الاحتلال، فإن الهجوم أسفر كذلك عن إصابة جندي في قوات الاحتياط بجروح خطيرة، وآخرين (لم يحدد عددهم) بجروح لم تحدد طبيعتها.

رشقات صاروخية من لبنان تجاه صفد / الأناضول
رشقات صاروخية من لبنان تجاه صفد / الأناضول

ولم يحدد بيان الجيش عدد الجنود المصابين في الحادث، لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت إن وابلاً من الصواريخ استهدف مستوطنتي المنارة ونطوعاه، وقاعدة عسكرية إسرائيلية في مدينة صفد (شمال)، ما أسفر عن مقتل مجندة وإصابة 8 آخرين، وفق ما نقلته عن "نجمة داود الحمراء" (الإسعاف الإسرائيلية).

فيما نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن شهود عيان، قولهم إن صاروخاً أصاب القاعدة المذكورة، ودمر مبنيين بشكل شبه كامل، كما تسبب الارتطام بأضرار ثانوية للمباني الأخرى المحيطة.

تحميل المزيد